جنود الاحتلال يعتدون بوحشية على عمال فلسطينيين (شاهد)

بثت القناة الإسرائيلية (12)، تسجيلا مصورا لاعتداء وحشي قام به جنود الاحتلال على عاملين فلسطينيين، يعملان في الداخل المحتل.

ويظهر في التسجيل عاملان مضرجان بالدماء بعد أن عمد جنود الاحتلال إلى ضربهما ضربا مبرحا بالعصي والأقدام بعد أن أجبروهما على خلع ملابسها.

وعلى إثر الحادث، أرسل أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، برسائل احتجاج متطابقة لمدير منظمة العمل الدولية، جي رايدر، وأمين عام الاتحاد الدولي للنقابات، شارون بيرو، ولمجلس حقوق الإنسان في جنيف، بحسب ما قالته وكالة “وفا”.

وطالب سعد بتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية، لمساءلة حكومة الاحتلال عما اقترفه جنودها وتقديمهم للمحاكمة العلنية، ورد الاعتبار للعمال الذين تعرضوا للضرب والإهانة وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار جسدية ونفسية.

وأوضح سعد للجهات التي تمت مخاطبتها “بأن هناك عصابات منظمة داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي سيما وحدة حرس الحدود، تقوم بالسطو على أموال العمال وسلب مقتنياتهم الشخصية عند تفتيشهم، لا سيما العمال الذين يسلكون الطرق الوعرة للوصول إلى الفتحات التي يفتحها جنود جيش الاحتلال في جدار الفصل والتمييز العنصري؛ لتسهيل دخول العمال من الذين لا يملكون تصاريح الدخول، تمهيداً للإيقاع بهم وابتزازهم بأكثر من طريقة ووسيلة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *