حالة من عدم الاستقرار الجوي وأمطار رعدية متفرقة

 يزداد تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتكون قوية في بعض المناطق، وتبقى درجات الحرارة السبت دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس بارداً نسبياً ورطباً في مناطق عدة من المملكة، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، بحسب موقع “طقس العرب”.


ويتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار في أجزاء متفرقة وعشوائية من شمال ووسط وشرق البلاد ومناطق البادية، يكون بعضها غزيرا في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة ومصحوبة مع البرَد وتتسبب بجريان الأودية والشعاب والمنحدرات وتشكل السيول المفاجئة.
ويحتمل هطول زخات أمطار محلية ومتفرقة بأجزاء من المناطق الجنوبية عصراً، وتكون خفيفة ومتقلبة، بينما تكون شمالية غربية معتدلة السرعة في جنوب البلاد، وفي خليج العقبة تكون شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل تبقى فرصة الأمطار الرعدية قائمة في ساعات الليل الأولى، ثم تتراجع تأثيرات حالة عدم الاستقرار الجوي وتضعف فرص الهطول مع ساعات الليل المتأخرة. ونهار غد، تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس بارداً نسبياً ورطباً في أغلب مناطق المملكة، مع تشكل الضباب في بعض مناطق السهول الشرقية والبادية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *