حجاوي: لجنة الأوبئة لم تصدر توصياتها بخصوص رمضان

أكد عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي، بأن اللجنة لم توصي باتخاذ اجراءات تخص شهر رمضان، فقد نكون في أسبوع نفاجئ بأرقام مرتفعة أو منخفضة، وبناء على ذلك يتم التقييم وتقديم التوصيات.

وبين الحجاوي في تصريحات للتلفزيون الأردني، بأن الاجراءات الاخيرة  التي تم اقرارها والمتضمنة فرض حظر تجول يوم الجمعة، وتمديد ساعات الحظر الليلي، يجب أن تخضع لتقييم، وقد يكون في نهاية الأسبوع الحالي عملية تقييم للإجراءات.

وأشار إلى أن نسبة الفحوصات الايجابية تتراوح بين 18-20، ولم تصل ما وصلته في الموجة السابقة، حيث بلغت في أحد الأيام 28 أيام، معبرا عن أمله وإزاء تلك الأرقام الوصول إلى الذروة في الموجة الوبائية الحالية.

وأضاف حجاوي “نأمل بأن يكون هناك مراجعات باستمرار مما لها انعكاسات على القرار الصحي وهناك لجان اقتصادية استثمارية تعنى بتهذيب القرار الصحي، ليكون أقل ضررا على كل فئات المجتمع”.

ولفت إلى أن “معدلات الاشغال في المستشفيات ارتفعت ولكن يجب أن يبقى في المنظور أن النظام الصحي قادر على الاستيعاب، من خلال القطاع الخاص والخدمات التطوعية وهناك خطط متغيرة حسب الوضع الوبائي”.

وشدد حجاوي بأن الاجراءات يجب أن تكون مستمرة ومتواصلة وأبرزها التعقيم والكمامة والتطعيم، وهناك اقبال من قبل الناس للحصول على المطعوم لأنه السبيل للحماية من الفيروس، لرفع مناعة المتجمعات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *