حركة النهضة تبدأ مشاورات الحكومة وتجدد دعم قيس سعيد

أعلنت حركة النهضة في تونس أنها بدأت ما سمته “بلورة برنامج تشكيل الحكومة”، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على إعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس تقدم الحركة بحسب النتائج الرسمية.


وفي بيان له قال المكتب التنفيذي إنه عقد اجتماعا الأربعاء برئاسة راشد الغنوشي حيث “توقف عند نتائج الانتخابات التشريعيّة وفوز الحركة بالمرتبة الأولى وما تعكسه هذه النتيجة من ثقة متجددة لشريحة واسعة من التونسيين في الحركة وما تلقيه على كاهلها من مسؤولية ومثابرة”.


وعبرت الحركة عن “اعتزازها الكبير بالثقة الكبيرة التي منحتها لها شرائح اجتماعية واسعة داخل تونس وخارجها والذين منحوا أصواتهم لحركة النهضة رغم كل الحملات الدعائيّة والإعلامية المأجورة والهادفة إلى تضليلهم ومغالطتهم”.


كما أعلن المكتب انطلاقه في “بلورة التوجهات الرئيسية للبرنامج الذي ستشكل على خلفيته الحكومة المقبلة ليكون منطلقا للحوار مع مختلف القوى السياسية القابلة للعمل المشترك”.


وأعلنت الحركة “انفتاحها على كل المبادرات الجادة التي تلتقي معها حول برنامجها الانتخابي أو جزء منه ومن عناوينه تعزيز المسار الديمقراطي الانتقالي وتوفير مقومات العيش الكريم للمواطن والرفع من المقدرة الشرائية والتشغيل وتعزيز الأمن ومقارعة الفقر والإرهاب والفساد والتهريب”.


ودعت النهضة “كل التونسيين إلى المشاركة المكثفة في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والتصويت للأستاذ قيس سعيد”.  

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *