حظر شامل في مخيم البقعة ومنطقة البتراوي يدخل حيز التنفيذ

دخل، عزل وحظر التجول الشامل في مخيّم البقعة التابع لمحافظة البلقاء بالإضافة إلى جزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة في محافظة الزرقاء، اليوم الخميس حيز التنفيذ لمدة أسبوع، نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيهما.

لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد، قررت الثلاثاء الماضي، عزل مخيّم البقعة في محافظة البلقاء، إضافة إلى جزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة في محافظة الزرقاء، وفرض حظر تجوّل شامل في هذه المناطق، ابتداء من الساعة السادسة من صباح الخميس 1 تشرين الأوّل/اكتوبر المقبل، ولمدّة أسبوع، نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيهما.

ويُنظر في إمكانيّة تمديد قرار العزل وحظر التجوّل الشامل في المنطقتين، في ضوء الحالة الوبائيّة، بناء على توصية خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات

وفُوض محافظي البلقاء والزرقاء باتخاذ القرارات اللازمة لدخول سلاسل التوريد وإصدار التصاريح اللازمة عند الضرورة، والتعامل مع الحالات الإنسانيّة والطارئة في المنطقتين.

نائب محافظ الزرقاء فراس الفاعوري، قال إن الأجهزة الأمنية ستقوم بعزل منطقة البتراوي بشكل كامل لمدة أسبوع من خلال إغلاق جميع المداخل والمخارج للمنطقة، اعتباراً من السادسة من صباح يوم غد الخميس.

وبين الفاعوري، أنه لن يتم السماح لأحد من سكان المنطقة المعزولة بالخروج إلا في الحالات الطارئة مثل غسيل الكلى والولادة، حيث سيكون اليوم الأربعاء متاحاً أمام مواطني المنطقة لتأمين احتياجاتهم من المواد الغذائية وغيرها.

وأشار إلى أن الأجهزة المعنية ستضمن تأمين المنطقة، طيلة فترة العزل، بسلاسل التوريد من الماء والغاز وغيرها، مؤكداً أن العزل يأتي في سياق الإجراءات الاحترازية الوقائية منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

كما قرّرت لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد الأربعاء، عزل بلدة القصر في محافظة الكرك، وفرض حظر التجوّل الشامل فيها، اعتباراً من الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة المقبل ولمدّة أسبوع، نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيها، بناء على توصية خليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وأعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الأربعاء، عن تسجيل 1776 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منها 1765 إصابة محلية، واصفا الحصيلة بأنها “ارتفاع حاد في عدد الإصابات”.

وتوزعت الحالات المحليّة على 745 في العاصمة عمّان، و43 حالة في الكرك، و67 حالة في البلقاء، و740 حالة في الزرقاء “منها ما يقرب 600 حالة من منشئة اقتصادية واحدة”، و78 حالة في معان، و19 حالة في عجلون، و40 حالة في مأدبا، وحالة واحدة في المفرق و3 حالات في جرش، و23 حالة في إربد، و5 حالات في العقبة، وحالة واحدة في الطفيلة، حسب جابر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *