حكومة الاحتلال تكشف موعد زيارة وفد إسرائيلي للخرطوم

أعلنت تل أبيب، الثلاثاء، عزمها على إرسال أول وفد إسرائيلي للخرطوم، لتعزيز عملية تطبيع العلاقات بين الطرفين.

وقال مصدر مطلع على الخطط المبدئية للوفد لوكالة “رويترز”، إن الطرفين اتفقا على أن يكون الأحد المقبل موعدا للزيارة.

وذكرت المصادر أن ترتيب الزيارة كان حاضرا منذ صدور البيان المشترك بين كل من الرئيس الأمريكي ترامب ورئيس الحكومة الانتقالية عبدالله حمدوك ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.


فيما ذكرت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي أن وفدا رسميا سيتوجه إلى السودان الأسبوع القادم في زيارة عمل.

وفي سياق متصل نشرت قناة كان العبرية تقارير تشير إلى أن السلطات الإسرائيلية قدمت طلبا للحكومة بالخرطوم، للسماح لطائراتها بالتحليق في الأجواء السودانية بشكل دائم.


وكشفت وسائل إعلام عبرية أخرى عن موعد أول رحلة تجارية لطائرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي مسجلة فوق سماء السودان، التي أعلنت السلطات الحاكمة فيه عن التطبيع مع الاحتلال. 


وفي وقت سابق ذكر موقع “i24” الإسرائيلي، أن الأحد القادم، سيشهد انطلاق رحلة خاصة من مطار “بن غوريون” الإسرائيلي قرب تل أبيب، إلى عنتيبي بأوغندا، حيث ستمر فوق أجواء السودان. 

ونوه بأنها “ستكون أول رحلة تجارية لطائرة إسرائيلية مسجلة فوق سماء السودان، والتي من المتوقع أن توقع اتفاقية تطبيع مع تل أبيب”.

وأضاف: “ستقلع طائرة تابعة لشركة مملوكة من قبل الخطوط الجوية الإسرائيلية “إل عال” من إسرائيل فارغة، وتعود إلى إسرائيل وعلى متنها 153 مواطنا أوغنديا، لدراسة الزراعة في إسرائيل، بمبادرة من وزارة الخارجية”.

وبحسب الموقع، فإن من المتوقع أن تهبط الرحلة، التي ستستغرق حوالي خمس ساعات في “إسرائيل”، حوالي الساعة الـ18:30، وبفضل مرورها فوق السودان، فستختصر الرحلة نصف ساعة، فيما لو أنها لم تمر فوقه”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *