حكومة اليمن تعلن السيطرة على “الزاهر” بالكامل من الحوثي

حكومة اليمن تعلن السيطرة على “الزاهر” بالكامل من الحوثي

اليمن 2

أعلن وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، الاثنين، أن “الجيش والمقاومة في اليمن تمكنا من استعادة مركز مديرية الزاهر بعد معارك ضارية مع الحوثيين”.


وقال عبر “تويتر”: “ضمن عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية لاستعادة محافظة البيضاء.. أبطال الجيش والمقاومة يتمكنون من استعادة مركز مديرية الزاهر بعد معارك ضارية مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران وسط تكبيرات الأهالي وزغاريد النساء”.

وأضاف: “باستعادة مركز مديرية الزاهر ومنطقتي الجماجم والغيلمة، تصبح مديرية الزاهر محررة بالكامل من دنس مليشيا الحوثي الإرهابية، وأبطال الجيش والمقاومة يستعيدون منطقتي الخلوة والروضة باتجاه عاصمة محافظة البيضاء، في ظل انهيارات كبيرة لدفاعات المليشيا وسقوط عناصرها وفرار من تبقى”.

ونشر مقطع فيديو يظهر مشاهد من “تأمين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لمركز مديرية الزاهر آل حميقان بعد استعادتها صباح اليوم”.

https://twitter.com/i/status/1411979557645737984

وعلق رئيس مجلس الشورى اليمني، أحمد عبيد بن دغر، بأن “البيضاء تنتصر، البيضاء تغير المعادلات العسكرية على الأرض، كل الدعم والإسناد للبيضاء، لرجالها المقاتلين الأشاوس من الجيش الوطني والمقاومة الوطنية، البيضاء تنتصر للجمهورية كعادتها، وتنتصر للوحدة لإيمانها بيمن موحد”.

وأضاف: “لنؤازر البيضاء، فمعركتها هي معركة اليمن كله”.

والجمعة، أطلقت القوات الحكومية عملية عسكرية واسعة تحت اسم “النجم الثاقب” لتحرير محافظة البيضاء وسط البلاد الواقعة في معظمها تحت سيطرة الحوثيين. 

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *