“حماس”: سعي الاحتلال لتهجير الفلسطينيين من غزة دليل عجز وفشل

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، المقترحات التي ناقشتها حكومة الاحتلال بشأن تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة يائسة ودليل عجز وفشل في التعامل مع القطاع.

وشدد الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح مكتوب له، اليوم الأربعاء، أن الشعب الفلسطيني قادر على إفشال هذه المقترحات.

وقال: “تهجير شعبنا حُلم فشلت دولة الكيان في تحقيقه منذ عام 1948 سواء بتهجير المقدسيين وسحب هوياتهم من مدينة القدس أو إحلال مستوطنين في أراضي شعبنا في الضفة الغربية”.

وأضاف: “كل محاولات ومقترحات تهجير شعبنا الفلسطيني لن تمر وسيواجهها بوحدة الموقف الوطني الرافض لذلك من خلال تعزيز  صموده فوق أرضه رغم الحصار الظالم وسياسة القتل والتشريد وهدم البيوت وسيظل متشبثاً بها حتى تحقيق التحرير والعودة”.

وكانت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، كشفت النقاب، الثلاثاء، عن سعي الحكومة الإسرائيلية إلى تهجير المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أي دولة في العالم شرط عدم عودتهم.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الحكومة الإسرائيلية، استعدادها لتقديم جميع التسهيلات لقاء خروج الغزيين، والسماح لهم بالسفر جوا من المطارات الإسرائيلية، في حال توفرت دولة يمكنها استيعابهم.

يشار إلى أن أكثر من مليوني فلسطيني يعيشون في القطاع، ظروفا إنسانية واقتصادية قاسية جرّاء استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض للعام الـ13 على التوالي.

(وكالات)

ص/10

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *