حماس: لا هدنة طويلة مع الاحتلال

حماس: لا هدنة طويلة مع الاحتلال

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” موسى أبو مرزوق، إن فكرة إبرام تهدئة طويلة الأمد بين حركته والاحتلال الإسرائيلي لم تُطرح خلال حوارات وفد الحركة مع المسؤولين المصريين في القاهرة، الأسبوع الماضي.

وأضاف أبو مرزوق، في حوار مع وكالة “الأناضول” التركية، أن حركته “مُستمرة في معركة كسر الحصار عن قطاع غزة”، مشيراً إلى أن “الأوضاع المعيشية لسكان قطاع غزة يجب أن تُعالج، والحصار الظالم يجب أن يُكسر”.

 ونفى أبو مرزوق حدوث “اختراق حقيقي” على صعيد عقد اتفاق للتهدئة، عازياً ذلك إلى “تعنّت الاحتلال وصلفه”، لكنه كشف عن وعود مصرية بـ “تسريع عملية إعادة إعمار غزة”.

وفيما يتعلق بعقد صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال، رفض أبو مرزوق تقديم تفاصيل حول مجريات المفاوضات التي تجري بوساطة مصرية، ملقيا باللائمة على الاحتلال، في تعثرها. وقال إن إسرائيل بادرت بـ”خطوة” في ملف التبادل (لم يوضحها) لكنها “غير كافية ولا تعطي انطباعا بالجدية”.

واستضافت مصر، بداية الشهر الجاري، وفدا رفيعا من حركة حماس، ترأسه إسماعيل هنية، لإجراء مباحثات مع قيادة المخابرات العامة حول مجمل القضايا الفلسطينية والمشتركة، بالإضافة إلى عقد اجتماع شامل لأعضاء المكتب السياسي الجديد للحركة.

(الأناضول)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *