حملة واسعة لإطلاق سراح معتقلين أردنيين بالإمارات (شاهد)

حملة واسعة لإطلاق سراح معتقلين أردنيين بالإمارات (شاهد)

أطلق مركز حقوقي، وناشطون، حملة واسعة لإطلاق سراح معتقلين أردنيين في الإمارات.

ودشن مركز مناصرة معتقلي الإمارات، حملة تطالب السلطات بالإفراج عن أربعة أردنيين قبيل حلول عيد الأضحى المبارك، والأربعة هم: “ماهر أبو الشوارب، بهاء مطر، والشقيقين ياسر وعبدالله أبو بكر.

ودعا المركز السلطات الأردنية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تقود للإفراج عن المعتقلين الأربعة، المحكومين بالسجن عشر سنوات، وذلك بعد إتمامهم نصف المدة.

  وبث المركز فيديو لرقية مطر، والدة المعتقل بهاء عادل مطر، الذي يقضي عقوبة السجن 10 سنوات في سجن الوثبة، ناشدت فيه الملك عبد الله، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بالإفراج عن ابنها.

 وتابعت أن ابنها الذي أصيب العام الماضي بفيروس كورونا، لديه عدة أمراض أخرى في الجهاز التنفسي.

 وكانت سلطات أبو ظبي اعتقلت الشقيقين ياسر وعبدالله أبو بكر في 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2015، بتهمة مشاركة مقطع فيديو لتنظيم الدولة، عبر برنامج الواتساب، لكن والدتهما منال محيلان تقول إنهما شاركا المقطع بينهما وبين صديقيهما بهاء عادل مطر وماهر عطية أبو الشوارب “بقصد الإخبار لا الترويج”، فكان مصير الأربعة السجن لمدة 10 سنوات، بالإضافة إلى غرامة على كل واحد منهم بقيمة مليون درهم إماراتي.

وفي تصريح سابق، قالت والدة المعتقلين ياسر وعبد الله أبو بكر، إن سلطات سجن الوثبة الإماراتي حرمت ابنيها من الحديث مع عائلتهما التي تقطن في الأردن، لافتة إلى أن مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اعتمد قرارا بأرقام 28 و29 و30/2018 يطالب السلطات الإماراتية بالإفراج عن ولديهما وصديقيهما.

وأشارت إلى أنها قدمت مناشدة إلى وزارة الخارجية الأردنية أكثر من مرة لمتابعة قضية ابنيها والإفراج عنهما، أو على الأقل نقلهما إلى الأردن لإتمام مدة محكوميتهما فيها، مضيفة أنها تلقت وعودا بذلك، وما زالت تنتظر تحقيقها.

(عربي21)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *