خالد مشعل: المفاوضات تباعد بين الفلسطينيين والمقاومة توحدهم

خالد مشعل: المفاوضات تباعد بين الفلسطينيين والمقاومة توحدهم


أكد رئيس حركة حماس في خارج فلسطين خالد مشعل، أن المفاوضات مع الاحتلال الاسرائيلي “تُباعِد” بين الفلسطينيين، بينما “المقاومة والانتفاضة تُوحدهم”.

جاء ذلك في كلمة له خلال مهرجان خطابي، مساء الأحد، بعنوان “فلسطين الصمود.. فلسطين الانتصار”، نظمه عن بعد حزب “العدالة والتنمية” المغربي قائد الائتلاف الحكومي، احتفالا بانتصار الفلسطينيين ضد العدوان الإسرائيلي.

وقال مشعل: “الركض خلف سراب المفاوضات (مع إسرائيل) موت، والتضحية والجهاد من أجل فلسطين حياة وعزة وشرف، والشعب العظيم يؤكد في كل لحظة أنه موحد”.

وأضاف أن “المفاوضات تباعد بيننا (الفلسطينيين)، بينما المقاومة والنضال والانتفاضة توحدنا”.

وأشار مشعل إلى أن “الوحدة الوطنية الحقيقية هي التي تكون على أرضية حقوقنا وثوابتنا والمواجهة المفتوحة مع الاحتلال”.

من جانبه، قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” إن “المقاومة (الفلسطينية) سجلت انتصارا جليا ونهنئها على الانتصار، كما نهنئ المسلمين أينما كانوا وكل أحرار العالم”.

وأوضح أن “هبة الأقصى أحيت الصمود والمقاومة في النفوس ليس فقط بين الفلسطينيين بل في الأمة كلها”.

وأردف العثماني: “المغاربة ملكا وحكومة وشعبا يتحرقون شوقا لليوم الذي تتحرر فيه فلسطين (..)، ومعركة التحرير قادمة لا محالة مهما كانت موازين القوة مختلة لصالح الاحتلال الإسرائيلي”.

أما المطران الفلسطيني عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية الروم (الأرثوذكس)، فقال: “لن نرفع راية الاستسلام ولن نكون في حالة ضعف ويأس وإحباط كما يريد لنا الأعداء أن نكون”.

وأضاف “هناك استهداف للفلسطينيين بكافة الوسائل اللاحضارية واللإنسانية والتي تدل على بشاعة الاحتلال وجرمه وعنصريته”، على حد قوله.

وبدأ فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد 11 يوما من العدوان على غزة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الأخير، عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها “شديدة الخطورة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: