دودين: نسب الفحوصات الإيجابية تشير إلى احتمالية بلوغ الذروة الوبائية

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي، صخر دودين، الاثنين، إن نسب فحوصات كورونا الإيجابية تشير إلى احتمالية بلوغنا الذروة الوبائية.

وأضاف في تصريحات لقناة “المملكة”: “انخفاض نسبة الفحوصات الإيجابية في الأيام الأخيرة من 20 إلى 19.5 إلى 18.8% يوحي نوعا ما إلى أننا وصلنا للذروة وتوحي بتسطيح لهذه الذروة ونحاول أن نكبح هذا الجماح”.

وأشار دودين إلى أن “الوضع الوبائي مهم جداً وكذلك نسبة الأسرة المشغولة في المستشفيات، الآن في منطقة الوسط وصلت نسبة الإشغال في المستشفيات إلى 77% وهذه النسبة مقلقة ولكنها لا زالت تحت السيطرة ولا نريدها أن تزيد”.

وبين بأنه “في المنطقة الشمالية نسبة الأسرة المشغولة في المستشفيات تقريباً 71% وفي الجنوب لا تزال الأمور بحدود ما بين 40-45%، لكن المنحنى يتصاعد بازدياد”،

وحول أوامر الدفاع بالنسبة لإغلاق القطاعات، أكّد دودين أنها مرتبطة بتاريخ 31-3-2021 وتبقى لها نحو أقل من أسبوعين، فعندها إذا كان الوضع الوبائي يسمح بالفتح سنعيد النظر بذلك، وسيكون هناك مرونة في الفتح أو الإغلاق لهذه القطاعات والأمر كله يتعلق بالوضع اوبائي.

ولفت الوزير إلى اجتماع رئيس الوزراء في وزارة الصناعة والتجارة مع مكونات الوزارة ومكونات القطاع الخاص الأساسية مؤكداً أن “الوضع مريح، والمخزون في السلع الأساسية والغذائية في المملكة خلال شهر رمضان وما بعده، وبالنسبة للأسعار فهي بدأت بالارتفاع عالميا منذ شهر 9 من 2020 بالتدرج تقريبا من 5-6% كل شهر”.

وقال إن “الرئيس طلب من القطاع الخاص أن يواصلوا دورهم الوطني بالمحاولة من التخفيف على المواطنين ونحن في الدولة من خلال المؤسستين العسكرية والمدنية ضامنون بأن في شهر رمضان ستكون الأسعار مستقرة وثابتة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *