دورة تثقيفية للمشاركين في حفل الزفاف الجماعي التاسع والعشرين

دورة تثقيفية للمشاركين في حفل الزفاف الجماعي التاسع والعشرين

نظمتها جمعية العفاف الخيرية

ضمن استعداداتها لتنظيم حفل الزفاف الجماعي التاسع والعشرين” حفل الزفاف الجماعي الرقمي الثاني” نظمت جمعية العفاف الخيرية يوم أمس دورة تثقيفية للعرسان والعرائس المشاركين في الحفل. تحدث في بدايتها مدير الجمعية مفيد سرحان حيث رحب بالعرسان والعرائس  مؤكدا اهمية هذه الدورة وحرص الجمعية على بناء الأسرة على اسس سليمة، وبين أن الجمعية بدات بتنظيم مثل هذه الدورات منذ اكثر من خمسة وعشرين عاما.

وتحدث استاذ الشريعة الإسلامية نائب رئيس الجمعية الدكتور منذر زيتون حول “الحقوق والواجبات الزوحية” حيث إستعرض حقوق الزوج على زوجته وحقوق الزوجة على الزوج. وواحبات كل منهما تجاه الأخر.

كما إستعرض الحقوق المشتركة للزوجين. مؤكدا أهمية الالتزام بهذه الحقوق واهميتها في إستقرار الحياة الزوجية وديمومتها ونجاحها.

وأدار  المستشار الاسري الدكتور إياد صيام ورسة عمل بعنوان “السعادة الزوجية والعلاقة مع اهل الزوج والزوجة”، مبينا أن السعادة هدف للجميع، ودور اهل الزوجين في إنجاح الزواج، وقدم عدد من المهارات التي تساهم في تنمية قدرات الزوجين للتعامل مع الاخرين.

وتحدث د. احمد عبد الواحد- استشاري الأمراض النسائية والتوليد- للعرسان حول “اهمية الثقافة الصحية والجنسية،  والعلاقة الخاصة بين الزوجين”.

من جانبها قدمت د. مريم النجار اختصاصية الأمراض النسائية والتوليد عدد من النصائح الصحية للعرائس، مؤكدة على أهمية إستشارة الطبيبة في حال الحاجة سواء في ايام الزواج الاولى او فترة الحمل.

وفي حوار مع العرائس استعرضت المستشارة الاسرية في الجمعية سناء الرمحي مجموعة من القواعد والتوجيهات التى تساهم في زيادة قدرة الزوجة على النجاح في الحياة الزوجية.

وقدمت الدكتورة فدوى حموه اختصاصية التغذية محاضرة بعنوان: “تغذية المقبلين على الزواح” استعرضت فيها اهمية الغذاء الصحي للانسان. ودوره في الحياة الاسرية لتاثيرة على الحمل والانجاب والمحافظة على الصحة والوقاية من الكثير من الأمراض.

وقال مدير الجمعية مفيد سرحان ان الجمعية نظمت معرضا لمستلزمات العرسان والعرائس حيث وزعت اثواب الزفاف وبدلات السهرة وتوابعها على العرائس، كما وزعت بدلات العرسان وتوابعها على المشاركين.

وأضاف ان الجمعية ستسلم حقيبة جهاز العروس قبل موعد الحفل.

وبين ان الجمعية مستمرة في إستقبال الهدايا النقدية والعينية لتوزيعها على العرسان المشاركين في الحفل.

وقدم سرحان الشكر للمساهمين في دعم الحفل من مؤسسات وافراد.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *