دورة للتعريف باللوجيستك وتوضيح الفرق بينه وبين مفهوم إدارة سلسلة التزويد

عقدت لجنة المهندسين الشباب الميكانيكية في نقابة المهندسين الاردنيين، دورة علمية بعنوان “Introduction to Logistics Management”، قدمها المهندس محمد شحادة، بمشاركة بمشاركة 46 مهندسا ومهندسة ممن لديهم الخبرة العملية في مجال الدورة.

وهدفت الدورة إلى التعريف باللوجيستك وتوضيح الفرق بينه وبين مفهوم إدارة سلسلة التزويد، إضافة إلى توضيح مهام عمل اللوجستيك من متابعة الموردين واختيار أفضل طرق الشحن بأقل تكلفة إضافة إلى إختيار الوقت الصحيح للشحن.

واستعرضت مهام عمل اللوجستيك المتمثلة بتوفير كافة الإحتياجات اللازمة لجميع المنتجات بجودة عالية، والتأكد من المساحة المتوفرة للمخازن من مواد خام أو تعبئة أو منتج تام، وتوضيح الفرق بين مفهوم المخزون والمخزن.

وأكدت الدورة على أن النجاح في مجال عمل اللوجستيك يتطلب عدة أمور منها؛ اختيار المكان المناسب للشحن، والبلد المناسب، الوقت المناسب، التكلفة المناسبة، المخزن المناسب واختيار وسيلة النقل المناسبة.

وفي نهاية الدورة، قامت عضو اللجنة المهندسة ثناء رباع، بدعوة الحضور لمتابعة نشاطات اللجنة التي يتم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما قام عضو مجلس الشعبة المهندس محمد أبو عيد بتكريم المحاضر على جهوده المبذولة وتم توزيع الشهادات على الحضور.

(البوصلة)

هـ/7

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *