/
/
ديوان المحاسبة يشارك في دراسة قيم فاتورة الكهرباء

ديوان المحاسبة يشارك في دراسة قيم فاتورة الكهرباء

البوصلة - تبدأ اللجنة المالية المشتركة من لجنتي الطاقة والثروة المعدنية والمالية النيابيتين يوم الأحد المقبل بمناقشة تقرير اللجنة المختصة حول شكاوي ارتفاع قيم فواتير الكهرباء الشهرية الصادرة عن شركات توزيع الكهرباء للمشتركين خلال عامي 2019-2020.
الكهرباء (1)

البوصلة –  تبدأ اللجنة المالية المشتركة من لجنتي الطاقة والثروة المعدنية والمالية النيابيتين يوم الأحد المقبل بمناقشة تقرير اللجنة المختصة حول شكاوي ارتفاع قيم فواتير الكهرباء الشهرية الصادرة عن شركات توزيع الكهرباء للمشتركين خلال عامي 2019-2020.

وقال رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد في حديث لبرنامج “ستون دقيقة” الذي بثه التلفزيون الاردني مساء اليوم الجمعة، ان ديوان المحاسبة شارك مع اللجنة النيابية المشتركة في دراسة قيم فاتورة الكهرباء وان الديوان شكل ثلاث لجان لاستقصاء الحقائق حول أسباب ارتفاع الفاتورة على المواطنين.

وأوضح ان اللجان الثلاث درست كميات الإنتاج ونقل الكهرباء الى شركات التوزيع، والجانب الفني المتعلق بقراءة العدادات ومدى دقتها وجودتها من خلال زيارات ميدانية لاصحاب شكاوي مقدمة لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، بالإضافة الى دراسة النتائج المالية، وأسباب الفروقات.

وأشار الى ان تشكيل اللجان جاء ضمن عمل الديوان التشاركي مع اللجنة النيابية المشتركة للنظر في ارتفاع فواتير الكهرباء، والتي شكلها مجلس النواب أخيراً من اللجنتين المالية والطاقة، بالإضافة الى ديوان المحاسبة للتحقق من شكاوي المواطنين من ارتفاع فواتير الكهرباء.

ولفت الى تشكيل لجنة فنية اخرى من مهندسين مختصين في الديوان، ومؤسسة المواصفات والمقاييس، والجمعية العلمية الملكية، بالتعاون مع مهندسين من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن واستخدام اجهزة من هذه المؤسسات لدراسة قيم فواتير الكهرباء .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث