ذبحتونا: جامعات تتحايل على قرارات “التعليم العالي” وتحرم طلبة من نتائجهم

أكدت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة “ذبحتونا”، أن بعض الجامعات تقوم بالتحايل على قرار مجلس التعليم العالي، بمنع حرمان الطلبة من دخول الامتحان النهائي

وكان مجلس التعليم العالي قد أصدر قبل أسابيع قرارًا باحتساب مواد الفصل الدراسي الثاني (ناجح / راسب اختياري) أي أن الطالب يطلع على نتيجته خلال أسبوع من ظهورها ومن ثم يحدد إذا ما كان يريد اعتماد العلامة أم احتسابها (مادة ناجح أو راسب فقط).

بالتوازي مع هذا القرار، قام مجلس التعليم العالي مشكورًا بإصدار تعميم على كافة الجامعات الرسمية والخاصة، بمنعها من حرمان الطالب من دخول الامتحان النهائي في حال عدم تسديده للرسوم الجامعية.

بعض الجامعات الخاصة بدأت بالتحايل على هذه القرارات عبر منع الطالب من الاطلاع على علامته إلا بعد تسديد كافة رسومه. ما يعني حرمانه من حقه في احتساب علامته (ناجح / راسب اختياري)، والذي منحته إياه وزارة التعليم العالي.

وطالبت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” وزارة التعليم العالي بوقف هذه التجاوزات من قبل إدارات هذه الجامعات، ومتابعة التزام الجامعات بقرارات الوزارة. حيث سنقوم في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة – ذبحتونا بحصر الجامعات المخالفة وتقديم كشف بأسمائها إلى وزارة التعليم العالي، لإلزامها على تنفيذ قرارات الوزارة وعدم حرمان الطلبة من حقهم في الاستفادة من قرار احتساب مواد الفصل الدراسي الثاني (ناجح / راسب اختياري)، حيث أن ا لقرار يصبح بلا قيمة في حال مارست هذه الجامعات هذا الابتزاز تجاه الطلبة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *