ذوو أسرى أمام “أمن الدولة”: لا عودة للمتسلل الصهيوني إلا بعودة أبنائنا

| خاص | ذوو أسرى أمام “أمن الدولة”: لا عودة للمتسلل الصهيوني إلا بعودة أبنائنا

عمان – خليل قنديل

اعتصم أهالي الأسرى الأردنيين ظهر اليوم الثلاثاء، أمام محكمة أمن الدولة بالتزامن مع محاكمة المتسلل الصهيوني إلى الأراضي الأردنية بطريقة غير شرعية، للمطالبة بعدم الإفراج عن المستوطن الصهيوني قبل الإفراج عن أبناءهم الأسرى من سجون الاحتلال.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تطالبا بإنجاز صفقة لتبادل الأسرى مع الكيان  الصهيوني، وتطالب بتحرك رسمي فاعل وجاد للإفراج عن الأسرى الأردنيين ، ومن تلك اللافتات ” بدنا أولادنا يروحوا”،  لا عودة للصهيوني إلا بعودة أسرانا”، ” كل الأردن بدها تبادل”.

وناشدت والدة الأسير الأردني مرعي أبو سعيدة الملك عبدالله الثاني بالتدخل لإنجاز صفقة تبادل أسرى، مضيفة”  فنحن لن نقبل الإفراج عن هذا المتسلل إلا بعودة جميع الأسرى الأردنيين إلى أحضاننا”.

فيما طالب ابن الأسير ثائر شعفوط الحكومة بالعمل للإفراد عن والده، قائلاً” لم أذهب للمدرسة اليوم فشوقي وحاجتي لوالدي جعلني أقف هنا للمطالبة بالإفراج عنه وجميع الأسرى مقابل المتسلل”.، فيما أكد والد الأسير محمد مهدي  على ضرورة أن تستثمر الحكومة قضية المتسلل الصهيوني للإفراج عن الأسرى الأردنيين، مضيفاً، ” هذه فرصة لإنقاذ أبناءنا من ظلم الاحتلال الصهيوني، لن نسمح أن تضيع هذه الفرصة ونطالب الحكومة بعملية تبادل للأسرى والمفقودين”.

وكانت السلطات الأردنية ألقت القبض على مستوطن صهيوني ضبط متسللاً عبر الحدود الأردنية الفلسطينية الشمالية في أكتوبر الماضي، ووسط تصاعد المطالبات الشعبية ومطالبات القوى السياسية والنيابية والنقابية بعدم الإفراج عنه إلا بالإفراج عن ٢١ أسير أردني والكشف عن مصير ٣٠ مفقوداً أردنيا لدى الكيان الصهيوني .

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: