رئيس الوزراء يلتقي نظيره المصري الثلاثاء المقبل

يلتقي رئيس الوزراء بشر الخصاونة الثلاثاء المقبل نظيره المصري مصطفى مدبولي في الأردن لإعلان مخرجات اجتماع اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة الذي تستضيفه عمان.

وقال السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، الجمعة، إن الأسبوع المقبل سيكون حافلاً ومثمراً في سياق التعاون متعدد الأطراف بين الأردن ومصر، والشراكة الثلاثية بين الأردن ومصر والعراق.

وذكر العضايلة عبر تويتر، أن العمل المشترك والتعاون متعدد الأطراف ستشهده العاصمة عمّان الأسبوع المقبل، على مستوى ثنائي أردني مصري، وآخر ثلاثي يجمع البلدين مع العراق، تجسيداً للشراكة والتعاون والتكامل، واستكمالاً لمنهجية العمل المشتركة.

وأشار العضايلة إلى استضافة الأردن اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة على مدار أيام من المباحثات، التي تنطلق السبت في أول أشكالها على المستوى الفني بين المسؤولين الممثلين لكلا البلدين، يعقبها الاثنين اجتماعات على المستوى الوزاري القطاعي.

ويشهد الثلاثاء المقبل اجتماعا للجنة العليا المشتركة، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة ونظيره المصري مصطفى مدبولي، لإعلان المخرجات والاتفاقيات ومذكرات التفاهم، التي تترجم التعاون والشراكة الأردنية المصرية، وبما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.

وفي إطار التعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق، ذكر العضايلة أن عمان ستشهد يوم الأربعاء المقبل اجتماعات متابعة وتنسيق تجمع الوزراء المعنيين من (الأردن ومصر والعراق) لضمان ديمومة التعاون المشترك وتنفيذ المشاريع المتفق عليها، والبناء على توجيهات القيادات السياسية للدول الثلاثة، ضمن خطة عمل وجدول زمني لتحقيق أهداف الشراكة والتكامل الثلاثي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *