/
/
راصد: العرموطي والخشاشنة الأكثر تقديما للأسئلة خلال أزمة كورونا

راصد: العرموطي والخشاشنة الأكثر تقديما للأسئلة خلال أزمة كورونا

صالح العرموطي

كشف تقرير لمرصد الحياة – راصد، بأن النواب صالح العرموطي وعيسى الخشاشنة الأكثير توجيها للأسئلة البرلمانية خلال جائحة كورونا.

وحسب التقرير فقد، تم توجيه 48 سؤالاً نيابياً خلال كورونا أجيب على 35%منها، و12سؤالاً نيابياً تم توجيههم إلى وزارة الصحة، فيما تم تقديم 100 توصية نيابية قدمها المجلس خلال جائحة كورونا.

وأظهر التقرير بأن لجنتا فلسطين والاقتصاد والاستثمار الأكثر عقداً للاجتماعات، فيما تضمن التقرير تتبعاً للأدوات الرقابية للبرلمانيين والبرلمانيات وأداء اللجان الدائمة خلال الجائحة والبيانات والتصريحات التي أصدرت خلال ذات الفترة.

وبينت نتائج التقرير أن مجلس النواب قدم خلال الجائحة 48سؤالاً نيابياً قدمت من قبل 14برلماني وبرلمانية، فيما بلغت نسبة الإجابة على الأسئلة 35%من مجموع الأسئلة التي تم تقديمها، وتم توزيع الأسئلة حسب محاورها الرئيسية حيث تبين أن المحور الإداري حاز على 63%من مجموع الأسئلة المقدمة، تلاها الأسئلة المتعلقة بمحور السياسات الخارجية والمالية بنسبة وصلت إلى 5%من مجموع الأسئلة، وعلى صعيد الجهات التي وجهت لها الأسئلة تظهر النتائج أن وزارة الصحة كانت الجهة الأكثر استقبالاً للأسئلة النيابية بعدد أسئلة وصل إلى 12سؤالاً، تلتها وزارة المالية بـ 5أسئلة نيابية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث