ربابعة: لم نسجل اي حالة وفاة بين الممرضين بكورونا

قال نقيب الممرضين خالد ربابعة ان النقابة لم تسجل اي حالة وفاة بفيروس كورونا بين منتسبيها العاملين في القطاع الصحي، متمنيا أن لا يتم تسجيل اي حالة مستقبلا.


واضاف انه هناك العديد من حالات الإصابة بفيروس بين الكوادر التمريضية، ووصلت في الفترة الاخيرة الى نسب عالية، الأمر الذي يؤكد على ضرورة تصنيف مهنة التمريض من المهن الخطرة.


واشاد ربابعة بتجاوب وزير العمل رئيس مجلس ادارة الضمان الاجتماعي د.معن القطامين، ومدير ومجلس ادارة الضمان، مع المقترح الذي قدمه نقيب الممرضين خلال الاجتماع الخير لمجلس ادارة الضمان باعتبار اصابات ووفيات كورونا للكوادر الصحية “اصابات عمل”.


وطالب ربابعة بتوفير الحماية اللازمة للكوادر التمريضية، وان لاننتظر وقوع الاسوأ حتى يتم اتخاذ الاجراءات الواجب اتخاذها اداريا ولوجستيا لوضع حد لانتشار الفايروس بين بين الجيش الابيض الذي يقف في الصف الاول في مواجهة الفايروس.
واكد على ضرورة اتخاذ قرارات تمنع الكوادر العاملة مع مصابي الكورونا من الاختلاط بباقي المرضى في الاقسام الاخرى، ومن ناحية اخرى توفير ادوات الحماية الشخصية وبكميات كافية.
وقدم ربابعة التعازي للوسط الطبي واسر الاطباء “شهداء الواجب” الذين انتقلوا الى رحمته تعالى مؤخرا متأثرين باصابتهم بفايروس كورونا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *