رتل عسكري تركي ضخم يدخل مدينة إدلب السورية

ذكرت وسائل إعلام تركية، الجمعة، أن رتلا عسكريا ضخما تابعا للقوات التركية دخل محافظة إدلب السورية ضمن ما يعرف بمنطقة “خفض التصعيد”.

وحسب وسائل الإعلام فإن هذا الرتل هو الثالث من نوعه خلال العشرة أيام الأخيرة.

ونقلت “وكالة أنباء تركيا” عن مصدر لم تسمه، قوله إن “رتلًا ضخمًا للجيش التركي، دخل من معبر كفرلوسين العسكري، وضم عدداً من الدبابات والمصفحات العسكرية، وشاحنات ذخيرة وصهاريج وقود، بالإضافة إلى معدات لوجستية”.

وأشارت الوكالة إلى أن الرتل “توجه إلى منطقة ريف حلب الغربي المشمولة ضمن منطقة خفض التصعيد الرابعة (إدلب)، وتوزع الرتل على قواعد ونقاط الجيش التركي في المنطقة و القريبة من خطوط التماس مع قوات الأسد”.

يُذكر أن عدد النقاط و القواعد العسكرية التي أنشأها الجيش التركي في منطقة خفض التصعيد الرابعة إدلب شمال غربي سوريا وصل إلى 77 نقطة وقاعدة عسكرية.

 وكانت تركيا قد دفعت بتعزيزات عسكرية نوعية و ضخمة مؤخراً إلى نقاطها العسكرية في إدلب، بإدخال 112 رتل عسكري في الـ 5 أشهر الماضية من العام 2020، شملت دبابات وعربات مدرعة ومدافع ميدانية ثقيلة ومنظومات مضادة للطائرات من طراز “ATILGAN”، و منظومات مضادة للطائرات متوسطة المدى من طراز “MIM23-HAWK” في معسكر المسطومة ومطار تفتناز وتل النبي أيوب.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *