ردا على البكار.. الوحش: نرفض المساس بزيادات العاملين والمتقاعدين العسكريين والمدنيين

أعلن النائب عن كتلة الإصلاح، الدكتور موسى الوحش رفضه الكامل لما ورد على لسان رئيس اللجنة المالية خالد البكار، فيما يتعلق بقرار اللجنة بتعليق الزيادات للموظفين الحكوميين، وذلك في إطار مواجهة فيروس كورونا.

وقال النائب وهو عضو اللجنة المالية في تصريح لـ”البوصلة” إن ما أعلنه رئيس اللجنة حول تعطيل بعض بنود الموازنة العامة، ليست توصيات صادرة عن “مالية النواب”، فاللجنة لم تجتمع ولم تستشار في تلك التوصيات.

وبين الوحش بأن رئيس اللجنة الدكتور خالد البكار تواصل معه هاتفيا، وذكر بأن “الظروف الراهنة تحتاج عمل تسهيلات للحكومة في موضوع المناقلات بين البنود، إذ إن هناك نفقات يمكن تأجيلها وليس صرفها حاليا وبالتالي تمكين الحكومة للانفاق من تلك الأموال لمواجهة تداعيات كورونا”.

وأوضح النائب الوحش بأن حديث البكار لم يأت على تعليق زيادات رواتب العاملين والمتقاعدين في الجهازين المدني والعسكري وبالتالي فإنه غير موافق على هذه التوصية، لأن اللجنة المالية لم تجتمع ولم تستشار لإصدار مثل هذه التوصيات.

وتناولت وسائل إعلام يوم الأحد، تصريحات صدرت عن رئيس اللجنة المالية خالد البكار، قال فيه إن اللجنة “تدارست جملة من الأفكار والتوصيات، لوضعها أمام السلطة التنفيذية، لتساعد في الخروج من الأزمة الاقتصادية المرافقة لأزمة الوباء (كورونا)”.

وأوضح التصريح الذي حمل توقيع رئيس اللجنة المالية، بأن “التداعيات الاقتصادية للأزمة لن تقف عند نهاية المرض وشفاء المصابين، بل قد تتجاوز لأشهر وقد تصل حتى نهاية العام”.

وجاء في تصريح البكار مقترحا بإصدار أمر دفاع بوقف بعض أحكام قانون الموازنة العامة، وإرجاء صرف الزيادات التي طرأت مؤخراً على رواتب العاملين والمتقاعدين في الجهازين المدني والعسكري.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *