رونالدو يقود البرتغال ليورو 2020 ويصل إلى الهدف 99

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده إلى التأهل لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) بعد فوزه الصعب بهدفين دون رد على مضيفه منتخب لوكسمبورغ اليوم الأحد بالجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثانية.

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بترتيب المجموعة، متأخرا بفارق نقطتين عن منتخب أوكرانيا (المتصدر) الذي حجز بطاقة الترشح الأولى عن تلك المجموعة في وقت سابق، والذي تعادل اليوم أيضا مع مضيفه المنتخب الصربي 2-2.

وكان المنتخب البرتغالي بحاجة للفوز بأي نتيجة لنيل ورقة الترشح للبطولة التي يحمل لقب نسختها الماضية بفرنسا قبل ثلاثة أعوام، دون النظر لنتيجة مباراة صربيا وأوكرانيا.

ورغم سوء حالة أرضية ملعب المباراة، ومحاولة منتخب لوكسمبورغ تحقيق المفاجأة من خلال خطف نقطة التعادل على أقل تقدير، حسمت خبرة لاعبي منتخب البرتغال الأمور لصالحهم في النهاية، ليصبح المنتخب الملقب بـ “برازيل أوروبا” الفريق 17 الذي يصعد إلى “يورو 2020”.

وافتتح برونو فيرنانديز التسجيل بالدقيقة 39، وعزز رونالدو الفوز بالدقيقة 86 رافعا عدد أهدافه بالمباريات الدولية إلى 99 هدفا، ويبتعد بفارق عشرة أهداف فقط عن معادلة الرقم القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف الدولية بالعالم، والذي يحمله النجم الإيراني المعتزل علي دائي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *