زراعة إربد: خطة متكاملة للحد من انتشار الحرائق

قال مدير مديرية زراعة محافظة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات، إن المديرية وضعت خطة متكاملة بالتعاون مع مديرية الأشغال العامة والبلديات والدفاع المدني والحاكمية الإدارية للحد من الحرائق خلال الصيف الحالي.

وأضاف الطاهات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن المديرية وبالتعاون مع الجهات المعنية وضعت استراتيجية متكاملة لمكافحة الحرائق من خلال تأمين سيارات إطفاء في جميع المناطق الحرجية وصهريج مياه لاستخدامها مباشرة عند حدوث أي طارئ، وتدريب موظفي الحراج للتعامل مع الحرائق بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني، وتزويدهم بجهاز لاسلكي للتبليغ عن الحرائق فور حدوثها.

وأبدى الطاهات استعداد المديرية لتقديم الدعم الكامل لمساندة كوادر الدفاع المدني، والتزويد بالمياه عن طريق استخدام صهاريج مديريات الزراعة في المحافظة والألوية، واطفائية مديرية زراعة الكورة عند الحاجة.

من جهته، اشار رئيس قسم الحراج في مديرية زراعة إربد المهندس عمار جرادات إلى أن كوادر وموظفي الحراج يشاركون كوادر الدفاع المدني كمساندين لهم من خلال جولات الطوافين على المواقع الحرجية للاستجابة السريعة عند حدوث أي طارئ مزودين بالمعدات اللازمة وأجهزة التعامل مع الحريق.

وقال رئيس الجمعية الأردنية لحماية الحياة البرية عمر العودات، إن الأردن يعد من أفقر الدول بنسبة الأراضي الحرجية البالغة 8 بالمئة من الأراضي الزراعية، وتتعرض باستمرار للاعتداءات المتكررة سواء أكانت طبيعية أو بشرية، داعيا المواطنين إلى إزالة الأعشاب عن طريق الحراثة وليس بحرقها وعدم رمي أعقاب السجائر على جوانب الطرق.

(بترا)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *