زواتي: شركة عالمية لتحديد سبب انقطاع الكهرباء

زواتي: شركة عالمية لتحديد سبب انقطاع الكهرباء

أكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي أن انقطاع التيار الكهربائي الجمعة، حصل حوالي الساعة 1 والربع وتم اعادة التيار الكهربائي إلى جميع أنحاء المملكة حوالي الساعة 6 والربع مساء.

وقالت خلال اجتماع لجنة الطاقة النيابية الاثنين، أن أسباب انقطاع التيار الكهربائي حصلت بسبب خلل فني على خط الربط الكهربائي المصري، حيث حدث تأرجح في الطاقة على الخط ما أدى إلى أخذ قرار بفصل الخط كون هناك مشاكل تأتي منه وعندما تم فصل الخط ارتدت كمية من الطاقة إلى الجانب الأردني أدت إلى فصل محطات توليد الكهرباء وهو نوع من الحماية لها بفصل نفسها عن النظام الكهربائي.

وأشارت إلى أن المشكلة من خط الربط الكهربائي الأردني – المصري، وهو ما لا يعني أن هناك مشكلة من مصر أو الشبكة الكهربائية هناك، ودون اجراء تحليل كامل للأحداث التي حصلت على الخط والشبكة الكهربائية الأردنية بتفاصيلها حيث هناك رقابة كل ربع ثانية على الخط.

وكشفت بأن مجلس الوزراء قرر تعيين شركة عالمية محايدة منفصلة فنية هندسية لتحليل الأحداث المسجلة الواقعة على الخط، والشركة تعلم ماهية النظام الكهربائي الأردني والمصري وستظهر النتائج بأسرع وقت، وبدأت عمليات التواصل مع الشركة والجانب المصري.

وشددت الوزيرة على أن الحكومة مهتمة بمعرفة أسباب ما حدث على الخط وهو ما ستدرسه الشركة، وفي حال معرفة السبب وامكانية تجنبه وكيفية ضمان عدم تكراره.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *