سلطان علان نقيبا لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية

سلطان علان نقيبا لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية

فاز سلطان علان بمنصب نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية بالانتخابات التي جرت مساء الأربعاء، في مقر غرفة تجارة الأردن، بمشاركة 815 من أصل 922 تاجرا يحق لهم التصويت.

وحصل علان الذي ترأس كتلة “النقابة للجميع”، والعضو كذلك بمجلس إدارة غرفة تجارة عمان، على 440 صوتا، مقابل 333 صوتا لمنافسة منير ديه والذي ترأس كتلة “نبض التاجر”.

وفاز بعضوية مقاعد الهيئة الإدارية للنقابة، شاهر حمدان ومحمد الحلو ونزير النتشة وهشام الكحلوت وفارس ضراغمة ويوسف زغلول ومحمود الباش ويوسف عتمه ومحمد أبو ذان ووسام السعيد وفراس الحمصي وأمجد صلاح، علما بأن الدورة الجديدة تمتد حتى عام 2024.

وتضم الهيئة الإدارية للنقابة 13 عضوا بما فيهم الرئيس، وتتوزع العضوية على 5 يمثلون الألبسة، و4 عن قطاع الأقمشة، و3 عن قطاع الأحذية.

وتمثل نقابة تجار الألبسة والأقمشة والأحذية التي تأسست عام 1978، نحو 12 ألف منشأة موزعة على عموم محافظات المملكة، غالبيتها بالعاصمة عمان.

وحسب معطيات إحصائية للنقابة، بلغت مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي 120 مليون دينار، غالبيتها من تركيا والصين إلى جانب بعض الدول العربية والأوروبية والآسيوية.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يشغل 57 ألف عامل، غالبيتهم من الأردنيين، أكثر من 11 ألف منشأة تعمل بمختلف مناطق المملكة.

ويوجد في السوق المحلية 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تستثمر داخل المملكة.


بترا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *