سوبارو تكشف النقاب عن أول سيارة كهربائية طوترها مع تويوتا

سوبارو تكشف النقاب عن أول سيارة كهربائية طوترها مع تويوتا

البوصلة – كشفت شركة سوبارو اليابانية (7270.T) يوم الخميس عن أول سيارة كهربائية بالكامل (EV) ، وهي Solterra ، نتيجة مشروع تطوير مشترك لمدة عامين مع أكبر مساهميها Toyota Motor Corp (7203.T).

يأتي إطلاق السيارة الرياضية متعددة الأغراض (SUV) وسط طلب متسارع على السيارات الكهربائية حيث تعمل الدول في جميع أنحاء العالم على تشديد اللوائح البيئية لخفض انبعاثات الكربون. أعلنت تويوتا الشهر الماضي عن نسختها من السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEV) ، وهي bZ4X.

يشكل التحول التكنولوجي بعيدًا عن محركات الاحتراق الداخلي تحديًا لشركات صناعة السيارات الأصغر ، مثل سوبارو ، التي هي أقل قدرة على تمويل التطوير المكلف للسيارات الكهربائية. في الوقت نفسه ، إنها فرصة لشركات صناعة السيارات من الدرجة الأولى ، مثل تويوتا ، لجذب المنافسين الأصغر إلى مكان أقرب.

تخطط شركة تويوتا ، وهي شركة رائدة في مجال السيارات الكهربائية الهجينة ولكنها وصلت مؤخرًا إلى سوق السيارات الكهربائية الكاملة ، للحصول على مجموعة من 15 طرازًا من طراز BEV بحلول عام 2025. كما أنها تنفق 13.5 مليار دولار على مدار العقد المقبل لتوسيع قدرة إنتاج بطاريات السيارات.

مبيعات سيارات سوبارو أقل من عُشر مبيعات تويوتا ، أكبر صانع سيارات في العالم من حيث حجم الإنتاج.

وقالت سوبارو في بيان صحفي إن سولتيرا ذات الدفع بالعجلات الأمامية لديها مدى إبحار يبلغ 530 كيلومترًا (329 ميلًا) ، بينما يمكن لنسخة الدفع الرباعي أن تقود 460 كيلومترًا بشحنة واحدة.

تمتلك تويوتا خُمس سوبارو ، ولديها حصة 5٪ في Mazda Motor Corp (7261.T) ، التي تخطط لإطلاق 13 سيارة كهربائية بحلول عام 2025 ، بما في ذلك السيارات الهجينة والسيارات BEV التي ستدمج تكنولوجيا تويوتا.

رويترز

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: