شاومي تطرح هاتف جديد بتقنية العدسة السائلة

تستعد شركة “شاومي” الصينية إلى إطلاق هاتفها الجديد “مي ميكس” والذي يحتوي على كاميرا بعدسة سائلة يتم تغيير تركيزها والبعد البؤري عن طريق تطبيق جهد كهربائي.

ووفق شاومي، فإن العدسة ستسمح لكاميرا واحدة بأخذ كل شيء من اللقطات المقربة إلى لقطات الماكرو، بالإضافة إلى توفير ضبط تلقائي سريع للصورة. ومن المقرر أن يتم الكشف عن الهاتف في 29 مارس/آذار الجاري.

وكانت العدسات السائلة موجودة منذ عدة سنوات، ولكنها توجد عادة في التطبيقات الصناعية، حيث قد تبلى العدسات التقليدية ذات الأجزاء الميكانيكية المتحركة بسرعة كبيرة، إلا أن حجمها الصغير وتعدد استخداماتها يجعلها فرصة جذابة للهواتف الذكية.

ومن الناحية النظرية، يمكن لكاميرا واحدة مع عدسة سائلة أن تجمع بين العديد من الكاميرات الموجودة على ظهر معظم الهواتف الذكية الرائدة.

وبالإضافة إلى شاومي، كانت هناك شائعات العام الماضي بأن “هواوي” (Huawei) تستكشف أيضا استخدام نفس التكنولوجيا في هواتفها الذكية.

وتبدو العدسة السائلة مناسبة لخط “مي ميكس” من شاومي، والذي يتميز ببعض التصميمات الجميلة على مر السنين. وفي عام 2018 كان “مي ميكس 3” (Mi Mix 3) من أوائل الهواتف التي قدمت كاميرا ميكانيكية انزلاقية للصور الذاتية، وفي العام التالي تم عرض “مي ميكس ألفا” (Mi Mix Alpha) الذي كان يحتوي على شاشة ملفوفة حول الجهاز بأكمله تقريبا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *