شركة فيلادلفيا للطاقة تنشئ مصنعا لها في الولايات المتحدة

شركة فيلادلفيا للطاقة تنشئ مصنعا لها في الولايات المتحدة

 أعلنت شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية، لتصنيع الألواح الشمسية القائمة بمنطقة القسطل جنوب العاصمة عمان، انها تعمل حاليا على انشاء مصنع لها في الولايات المتحدة الاميركية، وهو أول اعمالها التوسعية خارج المملكة.
وقالت الشركة في بيان، اليوم السبت، إن المصنع سيبدأ عمله في الربع الثالث من العام المقبل 2022، ومن المتوقع أن ينتج ما يصل إلى واحد جيجاوات سنوياً، لخدمة الطلبات المحلية الكبيرة للولايات المتحدة من الموردين والموزعين والمطورين، موضحة أن الاستثمار في الولايات المتحدة الأميركية، يهدف إلى خدمة الطلب الكبير ونمو السوق المتوقع.
وتوقعت شركة فيلادلفيا أن تستفيد من شهاداتها في الطاقة الشمسية والقابلية المصرفية القوية، والتي تحققت خلال أكثر من 12 عامًا من البيع إلى أكثر من 50 دولة حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية.
ولفتت إلى أن تقديرات جمعية صناعات الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة، تشير إلى تجاوز حجم واردات الألواح الشمسية 8 مليارات دولار عام 2020.
وترى الشركة فرصاً للتصدير إلى خارج الولايات المتحدة، بالاستفادة من آليات دعم الصادرات الحالية الممنوحة للمصنعين الأميركيين من قبل الوكالات الحكومية الفيدرالية وحكومات الولايات.
وحصلت شركة فيلادلفيا على الموافقة والمشاركة في مشروعات ممولة من قبل العديد من المؤسسات المالية الدولية، منها البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، والوكالة الفرنسية للتنمية، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وصندوق الاستثمار النرويجي، والبنك الهولندي لتطوير ريادة الأعمال، وبنك الاستثمار والتنمية الألماني، والبنك الإسلامي للتنمية.
وشركة فيلادلفيا التي تأسست عام 2007 تصنع الألواح الشمسية والهياكل المعدنية، وتعمل مطوراً ومقاولاً مختصاً في تصميم وتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة، وتقام مصانعها على مساحة تقارب 15 ألف متر مربع برأسمال 25 مليون دولار.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *