صندوق المرأة يقدم 1.4 مليون تمويل بـ 722 مليون دينار منذ تأسيسه

صندوق المرأة يقدم 1.4 مليون تمويل بـ 722 مليون دينار منذ تأسيسه

صندوق المرأة

احتفت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، اليوم الاثنين، باليوبيل الفضي ومرور 25 عامًا على تأسيسها.

وقالت المدير العام بالوكالة للشركة، لمى زواتي، في بيان صحفي، إن خدمات الشركة المتعددة والمتنوعة، كان لها أثر إيجابي على المرأة الأردنية، التي استطاعت تسخير إمكانياتها وترجمة قدراتها في تحقيق الكثير من النجاحات والإنجازات بمختلف المجالات، وعلى رأسها الاقتصادية.

وأكدت أن إسهامات الشركة، خلال مسيرة عملها وما حققته من إنجازات تصب في مصلحة المرأة وتمكينها بكل السُبل المتوفرة، تُشكل حافزًا ودافعًا جديدًا للشركة في الاستمرار بمسيرة العطاء وتوسيع قائمة خدماتها وقاعدة مستفيداتها ومستفيديها، ورفع حجم مساهماتها المجتمعية.

وذكرت زواتي أن الشركة منحت على مدار ربع القرن الماضي 1.4 مليون تمويل، وذلك عبر فروعها الـ61 المُنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، لافتة إلى أن قيمة تلك التمويلات بلغت نحو 722 مليون دينار.

وأضافت أن عدد المستفيدات والمستفيدين من خدمات الشركة، التي تعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي، بلغ نحو 1.269 مليون مستفيدة ومستفيد، شكلت نسبة النساء نحو 96 بالمئة وبلغ عدد اللاجئات السوريات الحاصلات على تمويلات الشركة 7568 لاجئة.

وأوضحت زواتي أن تمويلات الشركة تبلغ حاليًا نحو 63 ألف تمويل، ذهبت النسبة الأكبر منها إلى تمويل “تضامن” الجماعي، حيثُ بلغت حوالي 75 بالمئة، وذهبت نسبة 14 بالمئة إلى تمويل “تطوير”، الهادف إلى تطوير المشاريع القائمة.

ونوهت إلى أن النسب المُتبقية من التمويلات الممنوحة توزعت على أنواع التمويلات الأخرى التي تقدمها الشركة، وهي: (انطلاقتي، موسمي، طاقتي، تعليمي، مشروعك معنا، مكانك معنا، عمومي، ولادة، تحسين منزل، متقاعدات).

كما بينت زواتي أن صندوق المرأة هي أول شركة تطلق خدمة التأمين الميكروي في الشرق الأوسط، حيثُ تمنح الشركة تعويضًا ماديًا يصرف لمستفيداتها عن كل ليلة يقضينها في المستشفى، هن وأفراد عائلاتهن، بهدف المساهمة في التخفيف من الخسائر الناجمة عن التعطل عن العمل، لافتة إلى أن عدد المستفيدات والمستفيدين من التأمين الميكروي يبلغ حاليا أكثر من 353 ألف مستفيدة ومستفيد.

ولفتت إلى أن الشركة تُقدم دورات تدريبية وجاهية وإلكترونية، وذلك من خلال أكاديمية صندوق المرأة للتنمية البشرية في مجالات مختلفة، استفاد منها حوالي 26 ألف سيدة، مبينة أن الشركة تُقدم سنويًا 10 منح جامعية كاملة لأبناء مستفيداتها ومستفيديها المتميزين، إذ بلغ إجمالي عدد المستفيدين من منح الشركة 59 طالبة وطالبًا.

كما أشارت زواتي إلى أن الشركة تُقدم للمستفيدات فرص التشبيك والتسويق لمنتجاتهن، وكذلك تطويرها لتعزيز الميزة التنافسية لهن في الأسواق المحلية والعالمية عبر سلسلة من خدمات الشركة غير المالية، التي وصل عدد المستفيدات والمستفيدين منها أكثر من 126 ألف مستفيدة ومستفيد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: