ضبط ألبان بزيوت مهدرجة تحمل علامات تجارية وهمية في الزرقاء

البوصلة – ضبطت فرق الرقابة والتفتيش في مديرية الغذاء، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، كمية من الألبان والأجبان المخالفة بإضافة زيوت نباتية مهدرجة لها في أحد المستودعات بمحافظة الزرقاء.


وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار محمود مهيدات، إنه تم ضبط نحو 1200 كيلو غرام من الألبان والأجبان اضيفت لها زيوت نباتية مهدرجة، بعضها تحمل علامات تجارية وهمية ومجهولة المصدر، ونحو 1400 كيلو غرام من الزيوت النباتية المهدرجة.

واوضح مهيدات في بيان اليوم الاحد، أنه من خلال تتبع المواد الغذائية المضبوطة في المستودع لغايات الوقوف على مصدرها تبين انه مشغل يتبع أحد المصانع المخالفة، كونه مرخص على انه مشغل مهنة منزلية، وعند الكشف عليه ضبط داخله كمية من منتجات الالبان والاجبان المخالفة بإضافة زيوت نباتية مهدرجة تقدر بـ3500 كيلوغرام، وبذلك تصل الكمية الاجمالية من الالبان والاجبان المخالفة والتي تم ضبطها في كل من المستودع والمصنع إلى 4700 كيلو غرام.


وأضاف إن المصنع المخالف يعمل على انتاج مشتقات الألبان بصورة مخالفة للمواصفات المعتمدة لدى المؤسسة، والتي تحظر مزج الألبان والاجبان بالزيوت المهدرجة، وتشترط ان تكون الدهون فيها من أصل المنتج، ما يشكل تلاعبا بسلامة غذاء المواطن وخطورة على صحتهم وسلامتهم.


وعممت المؤسسة على المنشآت الغذائية التي تم توزيع منتجات المصنع المشار اليه عليها، بوقف بيعها للمواطنين لحين سحبها، مؤكدة أنها ستقوم بتتبع هذه المنتجات في المولات والمحلات التجارية من خلال جولات ميدانية مكثفة لغايات التأكد من عدم وصولها للمواطن. وأكد مهيدات أن فرق الرقابة والتفتيش المختصة تنفذ جولات رقابية على مدار الساعة، للتأكد من التزام مثل هذه المنشآت بالاشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من قبل المؤسسة، فضلا عن استهداف منتجات الألبان والمنشـآت المشابهة واخضاعها لرقابة مشددة لمنع تكرار مثل هذه الممارسات السلبية.
ودعت المؤسسة المواطنين الى التواصل معها في حال وجود اي شكوى او ملاحظة وعلى مدار الساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected] وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم 0795632000.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *