ضبط 20 اعتداء على مياه قناة الملك عبدالله

ضبطت كوادر سلطة وادي الاردن التفتيشية أكثر من 20 على مياه قناة الملك عبد الله للري في الاغوار، والتي تعد احدى أهم المصادر الرئيسية لمياه الشرب والري.

واشارت وزارة المياه والري، في بيان اليوم الاثنين، الى أن الكوادر التفتيشية في سلطة وادي الاردن نفذت أمس الاحد، حملة لإزالة الخطوط المخفية والمسحوبة بطريقة مخالفة من القناة لتزويد مزارع وبيوت ترفيهية بطريقة مخالفة.

وقالت انه تم ضبط عدة خطوط رئيسية مخفية تمثلت بتمديد خطوط أسفل الشوارع المحاذية للقناة بأقطار كبيرة ومختلفة مسحوبة لمئات المترات، لري مزروعات مختلفة ولتزويد بيوت ترفيهية بالمياه، مشيرة الى ان تلك الخطوط تضخ آلاف الامتار المكعبة من المياه بطريقة مخالفة.

وأكدت أنه تم إزالة كافة هذه الاعتداءات، وإعداد الضبوطات الخاصة بالوقائع المضبوطة، لتحويلها للجهات المختصة لإجراء المقتضى القانوني بحق المخالفين.

وبينت أن كوادر السلطة ستنظم حملات متتالية على طول مسار القناة وفق برنامج معد بالتعاون مع الأجهزة المعنية، بهدف تطبيق أحكام قانون المياه المعدل الذي يقضي بالحبس لكل من يعتدي على مصادر المياه، وتضمن رفع العقوبات على المعتدين على منظومة المياه الوطنية الى عقوبات مغلظة تصل لعدة سنوات مع الغرامة بعشرات الالاف من الدنانير.

ودعت الوزارة، المزارعين والمواطنين في جميع المناطق للاتصال عبر الرقم الموحد لمركز التحكم والسيطرة في سلطة وادي الاردن بمنطقة الاغوار، الرقم الارضي (3570594/05) او على نقال (0469438/078) الذي يستقبل الملاحظات على مدار الساعة، لضبط هذه الاعتداءات حفاظا على حقوقهم وتحقيقا للعدالة والقانون.

وكشفت الوزارة انها ازالت اكثر من 20 الف من الاعتداءات على قناة الملك عبد الله خلال السنوات القليلة الماضية، منها 1359 اعتداء خلال العام الحالي، تمثلت بسرقة وازالة الاسيجة ووسائل الحماية واللوحات الارشادية وسحب كميات مياه كبيرة، حيث تعد من الاسباب الرئيسية لحالات الغرق التي تشهدها القناة بين الفينة والاخرى. –(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *