ضبط 4 مراكز ثقافية في العاصمة استأنفت عملها بشكل مخالف

رصدت الفرق التفتيشية لدى ادارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، 4 مخالفات لمراكز ثقافية استأنفت أنشطتها خلافاً لمصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا التي اعلنتها الحكومة مؤخراً واستثنت هذه المراكز من العودة للعمل في ظل الوضع الوبائي الحالي.
وقال مدير الادارة فايز معاريف، إنه تم الاسبوع الماضي تنفيذ 50 جولة تفتيشية بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة، والصحة استهدفت المراكز الثقافية داخل العاصمة تم خلالها ضبط عدد من المراكز التي استأنفت عملها بشكل مخالف، مبيناً ان ثلاثة مراكز منها غير مرخصة.
وأضاف المعاريف في تصريح لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة، أن المخالفات التي تم ضبطها بهذه المراكز تمثلت في اعلان بعضها عن عقد دورات تقوية مبنية على المناهج المدرسية وبما يخالف قانون التربية والتعليم.
وأوضح، انه تم مخاطبة محافظ العاصمة، بشأن المراكز المخالفة لإجراء المقتضى القانوني بشأنها، والسير بإجراءات إلغاء ترخيص المركز المرخص استناداً لنص المادة 39/أ من قانون التربية والتعليم، واغلاق المراكز غير المرخصة وتشميعها بالشمع الاحمر لمخالفتها المادة 3/أ من نظام المراكز الثقافية والمادة 9/ج من تعليماتها.
كما تشمل الاجراءات القانونية المتخذة بحسب المعاريف، تحويل المراكز استناداً للمادة 39/ب من قانون التربية والتعليم للمحكمة المختصة لفرض الغرامة المالية المنصوص عليها.
وأكد المعاريف، استمرار الزيارات الميدانية طيلة أيام الاسبوع بما فيها يومي الجمعة والسبت للتأكد من عدم فتح المراكز الثقافية ابوابها واستقبال الطلبة فيها، وبما يعرض صحة الطلبة للخطر، وبخالف التعليمات الناظمة لعملها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *