ضريبة الدخل: مدة التمديد للإقرار ودفع ضريبة الدخل تزيد عن مدة العطلة

أوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن الحكومة، وبموجب أوامر الدفاع التي صدرت، مددت فترة تقديم الإقرارات الضريبية ودفع الضريبة المستحقة عن المدة المحددة بالتشريعات الضريبية.

وبينت الدائرة، في بيان صحفي اليوم السبت، أنه تم إيقاف مهل الإقرارات الضريبية للمبيعات التي تنتهي خلال العطلة الرسمية بموجب أمر الدفاع رقم (5) على ان يتم استكمال هذه المهلة بعد انتهاء العطلة الرسمية، موضحة أن الحكومة وافقت على إعادة احتساب المهلة للقطاعات الاقتصادية بما فيها قطاعا الألبسة والأحذية بمباشرة العمل وبموجب بلاغ رئيس الوزراء رقم (6) اعتباراً من 31/5/2020.

وبحسب بيان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، حصلت تلك القطاعات بناء على بلاغ رئيس الوزراء على تمديد المهلة لتقديم الإقرارت ودفع الضريبة تزيد عن مدة العطلة، وأن ضريبة المبيعات تستحق على نشاط البيع، وبالتالي الإقرارات خلال فترة العطلة الرسمية سوف لا يرتب اية اعباء ضريبية على الانشطة لفترة العطلة لعدم وجود نشاط البيع خلال هذه المهلة.

وأوضحت أنه تم تمديد تقديم الإقرارات الضريبية بموجب أمر الدفاع رقم (10) لغاية 30/6/2020 بدلاً من 30/4/2020، وكذلك فإن مدة التمديد للإقرار ودفع ضريبة الدخل تزيد عن مدة العطلة حيث منحت الحكومة هذه المدة للتسهيل على القطاعات الاقتصادية.

وأكدت الدائرة أنها أصدرت التوضيح انطلاقا من مبدأ الشفافية لبيان الحقيقة، مشيرة إلى أن العديد من النقابات والفعاليات الاقتصادية قدمت الشكر للحكومة على تلبية طلبها بتمديد فترة تقديم الإقرارات الضريبية وإصدار أوامر دفاع بذلك.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *