ضمن جولة عربية.. وفد من “حماس” برئاسة هنية يصل لبنان الأحد

ضمن جولة عربية.. وفد من “حماس” برئاسة هنية يصل لبنان الأحد

يصل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، الأحد، إلى لبنان في زيارة تستمر عدة أيام، ضمن جولة خارجية شملت عددا من الدول العربية.

وقالت “حماس”، في بيان، إن هنية يصل إلى لبنان الأحد، في زيارة تستغرق عدة أيام، على رأس وفد من قيادات الحركة.

وأضافت، أن الزيارة تأتي في إطار جولة يجريها هنية على عدد من الدول العربية.

وأوضح أن وفد “حماس” سيلتقي خلال الزيارة برؤساء الجهورية والحكومة والبرلمان، إضافة للمرجعيات والفعاليات اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

وذكرت الحركة، أن الوفد سيبحث خلال هذه اللقاءات المستجدات على الساحة الفلسطينية، و”انتصار فصائل المقاومة” خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وتداعياته الميدانية والسياسية.

وشنت إسرائيل عدوانا على قطاع غزة، استمر 11 يوما، في الفترة ما بين 10 و21 مايو/ أيار الماضي، ما أسفر عن استشهاد وجرح الآلاف من الفلسطينيين، فيما ردت الفصائل الفلسطينية على العدوان بإطلاق آلاف الصواريخ تجاه كافة المدن الإسرائيلية.

وأضاف بيان “حماس”، أن الوفد سيتابع أيضا مع المسؤولين في بيروت واقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ويعيش في لبنان 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا، في 12 مخيما و156 تجمعا، حسب أحدث إحصاء لإدارة الإحصاء المركزي اللبنانية لعام 2017.

ومنذ أيام يُجري هنية ووفد رفيع من قيادات حركته جولة خارجية يزور خلالها دولا عربية، ويلتقي فيها مسؤولين رسميين، ونخباً سياسية ومجتمعية.

وشملت الجولة حتى الآن مصر والمغرب وموريتانيا، ويعتزم هنية مواصلتها على “عدد من دول المنطقة”، وفق ما أعلنته حركة حماس، في وقت سابق، دون تحديد تلك الدول أو مواعيد زيارتها.

وتُمثل الجولة حراكا سياسيا، يسعى إلى دعم “المقاومة الفلسطينية”، والتصدي لعملية “تطبيع العلاقات” بين بعض الدول العربية وإسرائيل، والتي انطلقت العام الماضي، وفق مراقبين.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *