طائرات الاحتلال تقصف مواقع للمقاومة في قطاع غزة

طائرات الاحتلال تقصف مواقع للمقاومة في قطاع غزة

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، سلسلة غارات جوية على أهداف قال إنها تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة؛ دون وقوع إصابات بين الفلسطينيين.

وأفاد راصد ميداني لـ “قدس برس”، بأن قوات الاحتلال استهدفت موقع السفينة بـ 4 صواريخ بعد وقت قصيرة من استهداف ذات الموقع بصاروخ من طائرات الاستطلاع شمال غرب مدينة غزة.

وأشار إلى أن القصف أسفر عن اشتعال النيران وتضرر عدد من المنازل في محيط الموقع، بالتزامن مع توجه مركبات الإسعاف إلى الموقع، دون نقل إصابات.

ولفت النظر إلى أن المضادات الأرضية التابعة للمقاومة قد تصدت لطائرات الاحتلال شمال قطاع غزة.

وأردف أن طائرات الاحتلال استهدفت بعدة صواريخ مبنى الإدارة المدنية شرق جباليا شمالي القطاع. موضحًا أن النيران اشتعلت في المبنى وتضررت عدد من المنازل في محيطه القصف من الطائرات الحربية.

وقالت إذاعة “صوت الأقصى” في خبر مقتضب إن المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تمكنت من إسقاط طائرة “كواد كابتر” (مسيرة بدون طيار) شمال قطاع غزة.

وفي السياق، صرّح الناطق باسم جيش الاحتلال: “أغارت طائرات عسكرية قبل قليل على بنية تحتية تحت أرضية وهدف بحري تابعيْن لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة بالإضافة لمجمع عسكري تابع لها في شمال القطاع”.

وزعم في تصريح له بثته وسائل إعلام عبرية، بأن الغارات جاءت ردًا على إطلاق القذيفة الصاروخية من القطاع باتجاه “إسرائيل” في وقت سابق الليلة.

وفي وقت سابق اليوم، زعمت مصادر عبرية بعد ظهر اليوم الأربعاء أن صفارات الانذار دوت في مستوطنات غلاف غزة، وبحسب القناة العبرية الـ 13، فقد تم رصد عدة صواريخ أطلقت من غزة، حيث قامت القبة الحديدية باعتراض 2 منها.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن صفارات الإنذار دوت في ناحل عوز، وكفار عزة وكفار سعد، دون الإبلاغ عن سقوط صواريخ.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه وفي أعقاب انطلاق صفارات الإنذار تم تحديد 4 عمليات إطلاق من قطاع غزة، اعترضت القبة الحديدة اثنين منها.

وكان المتحدث باسم الجيش قد قال في وقت سابق إنه تم تفعيل صفارات الإنذار في كيبوتس سعد وكفار عزة. مشيرًا إلى أن الأمر قيد المراجعة.

ودوت صفارات الإنذار في وقت سابق من مساء اليوم في غلاف غزة، حيث رافق ذلك سماع دوي انفجارات في مناطق شمال قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن صفارات الإنذار دوت في ناحل عوز. فيما قال مستوطنون إنهم سمعوا دوي انفجارات لم تعرف طبيعتها حتى اللحظة.

وأطلقت القذائف الصاروخية باتجاه بلدات المجلس الإقليمي “شاعر هنيغف”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *