طقس العرب: كتلة حارة تصل المملكة الأربعاء

طقس العرب: كتلة حارة تصل المملكة الأربعاء

تتأثر المملكة اعتبارا من يوم غد الأربعاء بكتلة هوائية حارة قادمة من الجزيرة العربية، ترتفع على إثرها درجات الحرارة بشكل واضح.

وقال موقع طقس العرب، إن الطقس سيكون حاراً نسبياً في عموم المناطق نهاراً، وحاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما وترتفع درجات الحرارة الليلية ويكون الطقس دافئاً في ساعات الليل مقارنة مع الليالي السابقة.

وأضاف، أن الكتلة الهوائية الحارة نسبياً تبلغ ذروتها يوم الخميس، بحيث يطرأ مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة نهاراً لتصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بكثير، ويكون الطقس حاراً في عموم مناطق المملكة، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، مع ظهور تدريجي للسُحب العالية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شرقية، خفيفة لمُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق بما فيها العقبة.

وسيبقى الطقس دافئاً في ساعات ليلة الخميس/الجمعة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية، وتوجد احتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار في أجزاء محدودة من البادية الجنوبية، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق أجزاء محدودة، كما وتكون جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة ومصحوبة بهبات نشطة على مناطق البادية الشرقية.

وينحسر تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة خلال ساعات ليل الجمعة/السبت نتيجة اقتراب كتلة هوائية ذات درجات حرارة اقل، بحيث تنخفض درجات الحرارة الليلية بشكلٍ مُتسارع وواضح.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *