طقس حار في غالبية المناطق.. بعضها يصل لـ40

البوصلة – تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس حارا في أغلب المناطق، ويستمر شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتظهر كميات من السحب المتوسطة مع ساعات العصر والمساء خاصة في جنوب وشرق المملكة، وفق ما ذكر موقع “طقس العرب”.


أما الرياح، فتكون صباحا خفيفة السرعة، تتحول إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط على فترات بعد الظهر، وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط عصرا، وارتفاع موج البحر خفيف من (10-20سم)، ويكون مائجا مع ساعات الليل في عُمق الخليج، ودرجة حرارة سطح مياهه 26 درجة مئوية.


وأوصى “طقس العرب” بعدم التعرض الطويل والمباشر لأشعة الشمس خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، والإكثار من شرب السوائل والمرطبات الباردة أثناء النهار، وعدم ترك عبوات التعقيم داخل المركبات.


ليلا، يكون الطقس أكثر حرارة من المعتاد بالنسبة لساعات الليل، كما يتحول ليصبح رطبا في بعض المناطق خاصة المرتفعة، وتظهر بعض السحب المنخفضة مع ساعات الفجر خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.


غدا نهارا، تنخفض درجات الحرارة قليلا، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ما بين 4-6 درجات مئوية، ويعود الطقس ليصبح صيفيا عاديا ولكن فوق المُرتفعات الجبلية العالية في حين يبقى الطقس حارا نسبيا إلى حار في بقية المناطق، وشديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة والبادية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومُثيرة للغبار في البادية الشرقية.

وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط عصرا، وارتفاع موج البحر خفيف من (10-20سم)، ويكون مائجا مع ساعات الليل في عمق الخليج، ودرجة حرارة سطح مياهه 26 درجة مئوية.


ليلاً، تنخفض درجات الحرارة الليلية قليلا، مع بقاء الطقس أكثر حرارة من المعتاد بالنسبة لساعات الليل، كما تظهر السحب المنخفضة بعد منتصف الليل وساعات الفجر خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

طقس العرب

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *