عبيدات يدعو منظمات حماية المستهلك العربية بتكثيف حملات التوعية الوقائية من كورونا

عبيدات يدعو منظمات حماية المستهلك العربية بتكثيف حملات التوعية الوقائية من كورونا

جمعية حماية المستهلك الاردن

وجه الاتحاد العربي للمستهلك والذي مقره العاصمة الاردنية عمان بيانا لجميع الجمعيات والاتحادات الحمائية المنضوية تحت مظلته حول جائحة كورونا التي اجتاحت العالم اجمع ومنها العالم العربي اكد فيه أن الاتحاد ومن خلال مسئوليته في التوعية والارشاد للمستهلك العربي ( الاسر والافراد والجماعات) يتوجب عليه وعلى الجمعيات العربية تكثيف الجهود والتنسيق المشترك وذلك من خلال ارسال وبث النصائح التوعوية والارشادية وشروط السلامة العامة لمساعدة المستهلكين العرب والمقيمين في العالم العربي لتفادي الاصابة أو نقل العدوى لهذا الفايروس الخطير.

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس الاتحاد إن الجائحة أمراً واقعا وفعليا ولا يجوز لنا انكار وقوعها مع استمرار ضررها وذلك من خلال عدم ترديد مقولة أن الجائحة ما هي الا مؤامرة انكشف اجلها. ذلك أن كل فرد أو ربة بيت أو رب أسرة عليه الالتزام بالشروط الصحية لتجنب الاصابة بهذ الفايروس.

واوضح د عبيدات أنه يتوجب علينا كمستهلكين أيا كانت مواقعنا أن نكون القدوة الحسنة لبعضنا البعض في ارتداء الكمامات والقفازات واستعمال المعقمات في كل الاماكن العامة وغيرها. وأن نكون مستهلكين مدركين لخطورة الاثار السلبية لهذه الجائحة التي قد تحدث اذا لم نلتزم بشروط الصحة العامة الخاصة بهذا الفايروس.
ودعا الدكتور عبيدات المستهلكين العرب الى تجنب عقد الاجتماعات العامة وحضور المناسبات الاجتماعية وغيرها والتي قد تؤدي للاصابة أو نقل العدوى لهذا الوباء أو الفيروس.

كما طالب الدكتور عبيدات من قادة الرأي في جمعيات واتحادات حماية المستهلك العربي أن يكونوا القدوة الحسنة للجميع لأن خطر هذه الجائحة يهددنا جميعاً كأفراد واسر ومجتمعات.

وأشار الدكتور عبيدات أن الاتحاد العربي للمستهلك عمم على جميع الجمعيات والاتحادات الحمائية الخاصة بحماية المستهلك أن تقوم بأمرين اساسيين ألا وهما: اتباع ارشادات السلامة العامة التي تنشرها حكوماتنا ووسائل اعلامنا المختلفة بالاضافة الى أهمية مبادراتنا الشعبية بالتوعية السليمة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي في بلداننا.
وتمنى الدكتور عبيدات على جميع الحكومات العربية أن تحذو حذو بعض الحكومات الاوروبية والعربية التي اصدرت تعليمات مشددة لمواطنيها بضرورة الالتزام بشروط الصحة العامة وخاصة لبس الكمامات والقفازات لحين انتهاء هذه الجائحة أو ايجاد اللقاح أو الدواء المناسب لها وايقاع اقصى العقوبات بحق كل من يخالف هذه التعليمات والشروط.
واضاف د عبيدات حفظ الله اوطاننا ومواطنينا ومجتمعاتنا من كل شر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: