عدد النساء المديرات يساوي عدد الرجال المديرين في الأردن

كشف تقرير الفجوة بين الجنسين العالمي 2021 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، أن الأردن حصل على الترتيب 131 من أصل 156 دولة.

التقرير، الذي اطلعت عليه “المملكة”، أظهر أن الأردن تقدّم 7 درجات مقارنة بتقرير عام 2020، الذي بلغت مرتبة الأردن فيه 138.

وبين التقرير أن “المستويات المنخفضة لمشاركة المرأة في القوى العاملة تعد محركًا لنقص المشاركة الاقتصادية، حيث يبلغ متوسط معدل المشاركة في المنطقة 31٪، وسبعة من أصل 19 دولة (مصر والجزائر وإيران والأردن وسوريا والعراق واليمن) في المنطقة لديها 20٪ أو أقل من النساء المشاركات في العمل، وهي أدنى المعدلات في العالم”.

وتابع “فقط في الأردن يوجد على الأقل عدد من النساء المديرات يساوي عدد الرجال المدراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وأضاف أن “في بعض البلدان، ظل الفارق بين مشاركة الرجل والمرأة في سوق العمل أكثر حدة، حيث تبلغ مشاركة النساء في الأردن 15.6% من حجم القوى العاملة، وتبلغ الفجوة 77٪ فجوة”.

وبلغت درجة مؤشر الفجوة في المشاركة والفرص الاقتصادية 133، وفي درجة التحصيل التعليمي 84، فيما كانت درجة الصحة والبقاء 145، وفي التمكين السياسي 144.

وتقرير الفجوة بين الجنسين العالمي 2020 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، حصل الأردن على الدرجة 138 من أصل 153 دولة، وبلغت درجته في المشاركة والفرص الاقتصادية 145، وفي درجة التحصيل التعليمي 81، فيما كانت درجة الصحة والبقاء 103، وفي التمكين السياسي 113.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *