عربيات: تعديلات نظام “فحص البصر” انصفت اطباء العيون

عربيات: تعديلات نظام “فحص البصر” انصفت اطباء العيون

قال رئيس جمعية أطباء العيون في نقابة الاطباء الدكتور معاذ عربيات ان التعديلات التي طرأت على نظام مزاولة مهنة فحص البصر وتجهيز النظارات وتركيب العدسات بانواعها رقم (96)لسنه 2018، انصفت اطباء العيون بعد ان كانت مثار اعتراض في كثير من البنود.
واضاف في تصريح صحفي، ان التعديلات التي تم نشرها في عدد الجريدة الرسمية الخميس، وضعت حد للمتغولين على اختصاص طب العيون، وانه تم الغاء وتعديل كافه البنود المجحفة في النظام التي اثارت حفيظة واستياء اطباء العيون، بعد جهود بذلتها الجمعية استمرت نحو عامين.
واشار د.عربيات الى ابرز التعديلات التي طرأت على النظام وتعليماته، وهي السماح لاصحاب مراكز العيون بفتح محل بصريات داخل حرم مراكزهم، وسحب الكثير من الصلاحيات التنظيمية لنقابة البصريات المستحدثة واعادتها الى اختصاص وزاره الصحه.
واوضح ان التعديلات اعادت مشاركة اطباء العيون في الوزارة وخارجها للعمل والاشراف في اللجان التنظيميه لمهنة البصريات وغيرها، كما انها منعت فني البصريات من فحص الاطفال تحت سن العاشره الا باشراف طبيب العيون.
كما منعت التعديلات استخدام القطرات الموسعة لحدقة العين بانواعها لفاحصي البصر الا تحت اشراف اخصائي العيون، وحظرت تغيير وصفة طبيب العيون عند تجهيز النظارة، وكذلك حظرت وصف القطرات العلاجيه و المرطبات العلاجية.
كما منعت التعديلات فنيي البصريات من صرف الاجازات المرضية، بالاضافة الى العديد من التعديلات.
وشكر الدكتور عربيات وزارة الصحة والمؤسسات الرسمية التي دعمت موقف اطباء العيون، لما فيه مصلحة المريض والطبيب والشراكة بين اطباء العيون وفنيي البصريات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *