عشرات الإصابات بقمع الاحتلال مسيرات العودة بغزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، عن إصابة عشرات الفلسطينيين خلال استهداف قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة الأسبوعية، شرقي قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها: “أصيب 70 فلسطينيا، بإصابات مختلفة منها 40 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

كما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” أن قوات الاحتلال “هاجمت المشاركين في المسيرات الأسبوعية السلمية التي تقام أيام الجمعة من كل أسبوع في نقاط التجمع الخمس شرق قطاع غزة”.

وأفادت بأن “جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية وخلف السواتر الترابية على السياج الفاصل شرقي القطاع، أطلقوا الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالرصاص الحي، إضافة إلى إصابة آخرين بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق”.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال تطلق النار بكثافة باتجاه المشاركين في المسيرات.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة أطلقت على جمعة اليوم “لبيك يا أقصى”، مؤكدة أن “كل محاولات الاحتلال لتهويد مدينة القدس وتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا، ستبوء بالفشل وستتحطم على صخرة صمود شعبنا ومقاومته الحية”.

وشددت في بيان لها على “استمرار مسيرات العودة في قطاع غزة المحاصر”، مشيرة إلى “ضرورة توسيعها في ساحات الفعل الفلسطيني كافة”.

وحذرت الهيئة “الاحتلال من مغبة استمرار حصاره وعدوانه على القطاع”، مؤكدة أن “استمرار معاناة أبناء القطاع سيرتد على الاحتلال بالمزيد من المقاومة وردود فعل الشباب الفلسطيني الثائر”.

(وكالات)

ص/10

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *