“علي” يدعو المصريين للاحتشاد بكثافة بالشوارع ويهدد بالتصعيد (شاهد)

قبل ساعات قليلة من اندلاع الاحتجاجات المرتقبة في مصر مساء الجمعة، وجّه الفنان ورجل الأعمال محمد علي رسالة مصورة إلى جميع أبناء الشعب، داعيا إياهم للنزول بكثافة في كل الشوارع، عقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري.

وقال، في مقطع فيديو جديد، منذ قليل: “وجود الناس مع بعضها اليوم في الشارع سيساهم في كسر حاجز الخوف وإحداث التغيير المأمول، فعلى كل مواطن أن يتظاهر أمام منزله لمدة ساعة واحدة فقط، ولن يستطيع الأمن حبس واعتقال 100 مليون، خاصة أن كل السجون ممتلئة الآن”.

وأكد علي أن “الجيش قد يكون متضامنا مع تحركات ومطالب الشعب الذي لو نزل للشوارع بأعداد كثيفة قد يقوم بإلقاء القبض على السيسي، ونرتاح منه جميعا، وتمر الأمور بسلام، ثم نجري انتخابات نزيهة، ونبحث كيفية إدارة الوطن بالشكل الصحيح”.

وخاطب المصريين قائلا: “تحركوا، وتحرروا، فلن يستطيعوا فعل شيء لنا، لأننا أكبر منهم بكثير، والسيسي شخص ضعيف للغاية، ولا أحد يستطيع هزيمة الشعب. علينا أن نبذل الجهود من أجل صالح الوطن، فإلى متى سنظل كذلك؟ فهذا الشخص لو استمر في الحكم لمدة شهر واحد ستنهار الدولة المصرية”.

رسالة إلي كل أبناء مصر الطيبين #الشعب_يريد_اسقاط_النظام #ارحل

رسالة إلي كل أبناء مصر الطيبين#الشعب_يريد_اسقاط_النظام#ارحل

Posted by ‎أسرار محمد علي – Mohamed Ali Secrets‎ on Friday, September 20, 2019

ولفت إلى أن “المرحلة الأولى كانت طلبنا من السيسي بأن يخرج للدفاع عن نفسه، والرد على أسئلة الشعب، والمرحلة الثانية طلبنا منه التنحي أمس الخميس، إلا أنه لم يرحل ويصر على التمسك بالسلطة. وها قد نزل الجيش، فعلينا النزول اليوم كي يرانا الجيش، ونحن نقول لوزير الدفاع أن ينظر للشعب، وعلينا أن نقوم بتصوير كل التظاهرات والتحركات”.

وتابع:” إذا لم يحدث اهتمام بمظاهرات الناس فسنقوم الجمعة المقبلة بتصيعد أكبر، وسنضطر لذلك، رغم أننا لا نريد هذا، لأن هدفنا القيام بثورة العالم كله يشهد بها وبأخلاقها، ولو نزلنا للشوارع اليوم وتدخل وزير الدفاع وأطاح بالسيسي فسنعود لأعمالنا في اليوم التالي، وإذا لم يطح به فعلينا أيضا أن نعود لأعمالنا بشكل طبيعي حتى لا تتوقف الدولة، وأنا سأقول لكم ما الذي سنفعله الجمعة المقبلة”.

واستطرد قائلا: “سيكون أمامنا أسبوع كامل لبحث الرد والتحرك المناسب حال عدم الاستجابة لمطالبنا، وستكون التحركات تصاعدية حتى نصل إلى المرحلة الأخيرة والنهاية، وهذا كله بدون نقطة دماء واحدة”.

وأكمل: “أتمنى من الله أن تقف كل مؤسسات الدولة معنا وبجوارنا، وأن يقوموا بحماية الشعب وليس السيسي، وعلينا فتح صفحة جديدة مع الجميع، والسيسي فقط هو من ستتم محاسبته، ولا نريد انتقاما من أحد أو ظلم أحد، ويتم إخراج المعتقلين من السجون، وأن يتم رفع القيود عن الإعلام”.

وأوضح علي أن “فعاليات اليوم تُعد أول تحرك، فلا توجد ثورة بين يوم وليلة، ولا توجد ثورة في ساعة واحدة. نحن نبدأ خطوة خطوة، وقد تكون هذه الخطوة هي النهاية لنا جميعا وتتم الإطاحة بالسيسي، لابد أن يكون لدينا أمل وألا نستسلم للإحباط واليأس، والأمل في الله كبير”.

وانتقد الفنان محمد علي، الذي يحظى بمتابعة واسعة بين المصريين في الداخل والخارج، منظومة التعليم والصحة والأمن والاقتصاد في مصر، داعيا للاقتداء بالدول الأوروبية ونهضتها.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *