عمران خان: نقف مع تركيا ضد ما تتعرض له في سوريا

قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الجمعة، إن بلاده تقف إلى جانب تركيا ضد الهجمات التي تتعرض لها الأخيرة في سوريا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإسلام أباد، تناول العلاقات الثنائية وملفات إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك.

وأشار خان إلى أن إقليم كشمير تحول إلى سجن مفتوح فيه ثمانية ملايين نسمة، معربا عن شكره للرئيس أردوغان لمواقفه تجاه الكشميريين.

وترأس الزعيمان اجتماعا لمجلس التعاون الاستراتيجي المشترك، الذي أكد فيه أردوغان أن بلاده تهدف لرفع حجم التبادل التجاري مع باكستان إلى مليار دولار.

وأوضح أردوغان أن حجم التبادل التجاري بين البلدين البالغ 804 مليون دولار لا يتناسب مع حجم البلدين ومستوى العلاقات السياسية بينهما.

وشدد على ضرورة رفع التبادل التجاري في المرحلة الأولى إلى مليار دولار وثم إلى خمس مليارات دولار.      

ولفت أن حجم الاستثمارات التركية في باكستان تبلغ 500 مليون دولار، في مجال الطاقة والبناء والمواد الغذائية، في حين أن حجم الاستثمار الباكستاني في تركيا يبلغ 100 مليون دولار.

وذكر أنه سيتم التوقيع مع رئيس الوزراء الباكستاني على 13 وثيقة تهدف إلى رفع مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ووصل أردوغان، العاصمة الباكستانية إسلام أباد، الخميس، في زيارة رسمية لمدة يومين، للمشاركة في أعمال الاجتماع السادس لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين.

ويرافق أردوغان في زيارته، عقيلته “أمينة”، ووزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، والخزانة والمالية براءت ألبيراق، والتجارة روهصار بكجان، والنقل والبنية التحتية محمد جاهد طورهان، فضلا عن رئيس دائرة الاتصال الرئاسي فخر الدين ألطون، والمتحدث الرئاسي إبراهيم قالن.

(الأناضول)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *