/
/
عملة الصين الرقمية تدخل حيز التجريب.. كيف يتم استخدامها؟

عملة الصين الرقمية تدخل حيز التجريب.. كيف يتم استخدامها؟

عملة الصين الرقمية تدخل حيز التجريب.. كيف يتم استخدامها؟

كشف مسؤول صيني، أن بنك الصين الشعبي (البنك المركزي) بدأ إجراء اختبارات تجريبية مغلقة للعملة الرقمية الصينية.

ونقلت صحيفة الشعب اليومية (الصينية) عن مسؤول في معهد أبحاث العملة الرقمية للبنك المركزي الصيني قوله إن أعمال بحث وتطوير اليوان الرقمي تجري بشكل مطرد في الوقت الحالي.

وأكد المسؤول، وفقا للصحيفة، أنه يتم حاليا إجراء الاختبارات التجريبية بشكل مغلق في شنتشن وسوتشو ومنطقة شيونغآن الجديدة وتشنغدو وبعض سيناريوهات الاستخدام للألعاب الأولمبية الشتوية ببكين، لتحسين وظائفها باستمرار.

وأضاف: “تم بشكل أساسي إكمال التصميم عالي المستوى ووضع المعايير وبحث وتطوير الأداء واختبار التجميع وغيرها من الأعمال ذات الصلة بالعملة الرقمية، اتباعا لمبادئ الاستقرار والأمن والقابلة للتحكم والابتكار والعملية”.

وستعتمد العملة الرقمية الصينية الجديدة، على الائتمان الوطني، بخلاف عملة “البيتكوين” و”Libra” التي تخطط فيسبوك لإطلاقها.

ويمكن استخدام العملة الرقمية الصينية، في الدفع قليل المبلغ والبيع بالتجزئة والدفع عالي التردد بدون حاجة إلى دفع الفائدة، ولذلك لا يوجد الفرق بينها وبين النقود الورقية، وفقا للصحيفة الصينية.

وتتميز العملة الرقمية الصينية بالتكاليف المنخفضة وعملية المعاملات الأكثر ملاءمة. ولا تتربط النسخة الصينية من العملة الرقمية بأي حساب مصرفي وتتخلص من تحكم نظام الحساب المصرفي التقليدي.

وبدعم تقنية DC/EP خارج الخط، يمكن تحقيق التحويل بين الحسابات والدفع في حالة إشارة شبكة الإنترنت الضعيفة أو تعطيل منصة الدفع الالكتروني.

وقالت الصحيفة، إن العملة الرقمية الصادرة عن البنك المركزي الصيني ستستبدل بنفس قيمة العملة المتداولة، ولن تخفض فائدة العملة الحقيقية.

وأوضحت أن المؤسسات التجارية ستلتزم بدفع الاحتياطي المعادل للعملة الرقمية إلى البنك المركزي الصيني من أجل ضمان عدم إصدار العملة الرقمية المفرطة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث