غيتس: كورونا أخر التقدم في محاربة الأمراض والفقر 20 عاما

قال مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، إن جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، أخرت التقدم في مكافحة الأمراض والفقر حول العالم 20 عاما.

وبحسب تقرير لمؤسسته الخيرية، فقد تراجع العالم على كل المؤشرات الرامية عن تحقيق أهداف الأمم المتحدة في مجالات التنمية المستدامة والقضاء على الفقر والمرض والحد من اللامساواة.

ووفقا للتقرير فقد ازداد الفقر المدقع 70% بعد تفشي كوفيد-19.

وفي وقت سابق، استنكر غيتس، نظريات المؤامرة المتداولة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي تتهمه بأنه يقف وراء جائحة فيروس كورونا.

وفي مقابلة أجرتها معه قناة “سي أن أن” الأمريكية، أجاب غيتس عن سؤال حول تداول عشرات آلاف المنشورات التي تتهمه بالتآمر، قائلا إن المشهد عبارة عن “مزيج سيء يتكون من جائحة وشبكات تواصل اجتماعي وأناس يبحثون عن تفسيرات مبسّطة”.

ومن بين المواد المتداولة على نطاق واسع مقطع فيديو يزعم أن غيتس “يريد التخلص من 15 بالمئة من السكان” تحت ستار تلقيحهم. وقد شاهد الملايين هذا الفيديو عبر موقع “يوتيوب”.

وقال غيتس في مقابلته الخميس: “لقد قدمت مؤسستنا مبالغ مالية أكثر من أي مجموعة أخرى لشراء اللقاحات بهدف إنقاذ الأرواح”. وأضاف أنه يأمل في ألا تؤدي نظريات المؤامرة هذه إلى تنفير الناس من اللقاح عندما يتم التوصل إليه.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *