/
/
فحص جديد لقياس مناعة الأردنيين ضد كورونا

فحص جديد لقياس مناعة الأردنيين ضد كورونا

البوصلة - أعلن مسؤول ملف كورونا في الشمال، عضو لجنة الأوبئة الدكتور وائل الهياجنة، الأحد، أن نوع جديد من الفحوصات سيتم استخدامه خلال الأيام المقبلة.
كورونا فرق التقصي

البوصلة – أعلن مسؤول ملف كورونا في الشمال، عضو لجنة الأوبئة الدكتور وائل الهياجنة، الأحد، أن نوع جديد من الفحوصات سيتم استخدامه خلال الأيام المقبلة.

وقال الهياجنة أن الفحص من نوع (IGG) يبين نسبة المناعة المجتمعية، لافتا إلى أن “هذا الفحص يعطي إشارة بأن الشخص قد أصيب بالفيروس قبل فترة، ويمكن من خلاله معرفة عدد الأشخاص الذين أصيبوا في المجتمع”.

وأشار الهياجنة، خلال حديثة لقناة “المملكة”، إلى أنه “في حال أوجدت نتائج الفحص نسبة كبيرة من الشعب الأردني قد أصيب بالفيروس سابقاً، يعني ذلك أن فتح المنشآت التجارية والأعمال لن يؤدي إلى ارتفاع كبير في نسب الإصابة في الأردن لأن الشعب يكون محصن ضد الإصابة بالفيروس، أما إذا كانت نسبة الإصابة قليلة فإن فتح الأعمال التجارية يسهم بزيادة فرصة الإصابة بالفيروس”.

وبين أن “نسبة الإصابة بالفيروس في الأردن قد تكون 4 لكل 100 ألف مواطن نسبة للحالات التي جرى تشخيصها وهي نسبة قليلة وتكون أدق كلما تمت زيادة عدد الفحوصات”.

وأشار إلى أن “عدد الإصابات القليلة يجعل اللجنة أكثر حذراً في ظل فتح القطاعات التجارية وقرب حلول شهر رمضان، ما يعني أننا مقبلون على أيام قد تكون الإصابات بها أكثر”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث