فريحات للحكومة: لا تضطروا المصلين لتأدية الصلاوات على أبواب المساجد

وجه النائب ينال فريحات، نداء للحكومة طالبها بفتح المساجد أمام المصلين لتأدية صلوات الفجر والعشاء وكذلك صلاة الجمعة.

وقال فريحات “لأن معارضتي ليست عبثية، لم أكن أريد اتخاذ خطوات تصعيدية حول موضوع الصلاة في المساجد بتوقيت غير مناسب على المستوى الوبائي والسياسي”.

وأضاف عبر منشور على “فيسبوك” لكن “أقول الآن.. بأنه من الغير المقبول بأي حال من الأحوال الإستمرار بإغلاق المساجد لصلاة الجماعة، وحرمان المصلين من تأدية صلاوات الفجر والمغرب والعشاء بالإضافة لصلاة الجمعة”.

وأكد “بكل تأكيد لا نستهين بالوضع الوبائي الحساس في بلدنا، لكن وبكل تأكيد أيضاً لا نقبل أن تبقى المساجد الحلقة الأضعف ويتم إستسهال إغلاقها وعدم مراعاة خصوصيتها”.

وبين النائب بأن “مطلبنا بكل وضوح هو السماح للمصلين بالذهاب للمساجد سيراً على الأقدام، مع ضرورة الإلتزام بالإجراءات الصحية المطلوبة وتشديد العقوبات على المخالفين فلا يعقل حرمان الجميع خوفاً من مخالفة البعض”.

وشدد فريحان بأن “المساجد ليست ترفاً ولا حاجة ثانوية، بل هي هوية للبلاد وغذاء روحي للعباد، لا بديل ولا غنى عنها”.

وأوضح “فكما يُسمح بالإختلاط والتجمعات للحالات التي تصنف بأنها من الضرورات، يجب احترام عقيدة الأردنيين وفهمهم لدينهم، فصحيح أن حفظ النفس من مقاصد الشريعة، لكن حفظ الدين أولى وأهم، ونخشى أن بإغفال خصوصية عامود الدين أن نكون ممن نقض عروة من عرى الإسلام”.

وختم النائب فريحات منشوره يقول: باختصار… #افتحوا_المساجد بقراركم.. ولا تضطروا المصلين لتأدية الصلاوات على أبواب المساجد بقرارهم”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *