فلسطينيو 48 يواصلون الانتفاض على الاحتلال.. و110 معتقلين (شاهد)

فلسطينيو 48 يواصلون الانتفاض على الاحتلال.. و110 معتقلين (شاهد)

بلغت حصيلة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال، ضد الفلسطينيين في المناطق المحتلة عام 1948، قرابة 110 معتقلين حتى الآن، في حملة قمع وحشية ضد انتفاضهم رفضا للعدوان على القدس المحتلة وقطاع غزة.

وأعلن جهاز المخابرات الإسرائيلي الداخلي “الشاباك” استخدام قدراته الاستخبارية، ضد الفلسطينيين في المناطق المحتلة عام 1948، والتي تشارك في الانتفاض ضد اعتداءاته عليهم وعلى القدس وغزة.

وقال الشاباك إنه يعتبر انتفاضة الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني “أعمالا إرهابية”، وسيستخدم ضدها “قدراته في جمع المعلومات لكشف نوايا تنفيذ عمليات أو هوية المشاركين فيها واعتقالهم”.

 وقالت سلطات الاحتلال إن 43 شابا فلسطينيا اعتقلوا في اللد، الليلة الماضية، في حين اعتقل 48 في حيفا، و19 في يافا، والعشرات في الناصرة وأم الفحم وكفر قرع وشفا عمرو ونحف وغيرها من المدن والبلدات الفلسطينية.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد منح المفتش العام لشرطة الاحتلال، يعقوب شبتاي، الصلاحيات بإدخال جنود في الجيش إلى المدن، لقمع المتظاهرين الفلسطينيين، وتنفيذ اعتقالات إدارية.

وذكرت مواقع فلسطينية في الداخل المحتل، أن كلا من مدن اللد ويافا وحيفا والناصرة، وسخنين، والرينة، وشفا عمرو، والطيبة، وعرعرة، المثلث، وطمرة، والبعنة، ودير الأسد، وكفر قرع، وقلنسوة، وعرابة، وباقة الغربية، وكوكب أبو الهيجاء، وطوبا الزنغرية، وكفر مندا، وجديدة المكر، ويافة الناصرة، وكفر كنا، وشعب تشارك على مدار الأيام الماضية، في الانتفاض ضد قوات الاحتلال ردا على الاعتداءات في القدس وقطاع غزة.

وشهدت مدينة اللد، الخميس، اشتباكات مسلحة إثر اعتداء عشرات المستوطنين بحماية وإشراف قوات الاحتلال، على منازل الفلسطينيين في مدينة اللد، ومهاجمة المصلين في المسجد العمري الكبير بالرصاص الحي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *