فوز كبير لقائمة “الائتلافية” بانتخابات اتحاد طلبة جامعة الكويت

فوز كبير لقائمة “الائتلافية” بانتخابات اتحاد طلبة جامعة الكويت

عززت نتائج انتخابات فرع جامعة الكويت للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فوز القائمة الائتلافية (تمثل التيار الإسلامي الوسطي) على مقاعد الهيئة الإدارية للاتحاد، للعام الثالث والأربعين على التوالي، فيما استمرت القائمة المستقلة بممارسة دورها في التنافس من بعيد متمسكة بمركزها الثاني، في حين حافظت القائمة الإسلامية على مكانها في المركز الثالث، كونها تبحث عن التواجد، من دون المنافسة الفعلية على حصد الأرقام للوصول إلى التصدر في الانتخابات الطلابية.

وشهدت جامعة الكويت أجواء انتخابية متميزة بعد غياب الفعاليات الطلابية وتعطل الانتخابات العام الماضي بسبب جائحة كورونا، حيث تزينت كليات الجامعة بالمنشورات الطلابية للقوائم المتنافسة على مقاعد الاتحاد، وعملت القوائم المتنافسة في حشد مؤيديها من خلال اللجان الطلابية في الكليات المختلفة.

في مركز العلوم الطبية لجامعة الكويت في الجابرية، كانت الأجواء الانتخابية أكثر فاعلية وتجاوباً من الطلبة في الفترة الصباحية، واستمر الزخم الانتخابي حتى إغلاق صناديق الاقتراع، كما لم يغب عن الطلبة الحماس والتفاعل من أهازيج وأناشيد تشحذ الهمم لمؤيدي القائمة الائتلافية، مع وجود محدود للقائمتين المستقلة والإسلامية في أجواء انتخابات الكليات الطبية.

وأما في الشويخ فكان الزخم الانتخابي هادئاً، كون أغلب الكليات انتقلت إلى الشدادية، فكانت المشاركة فاعلة، ولكن من دون مظاهر انتخابية ساخنة، كما كان عهد موقع الشويخ الذي كان يزخر بالتفاعل الانتخابي في مثل هذه الأجواء. وفي موقع الجامعة في الشدادية كان الحضور الطلابي لافتاً، في عدد من الكليات، حيث عادت الأجواء الانتخابية بالطلبة إلى تفاعلهم، وأحيت بهم الشوق للزخم الانتخابي ما قبل الجائحة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: